Turkish Cypriot authority rescue vessel sails towards a fishing boat crammed with some 220 Syrian migrants near the port of Kyrenia off the northern coast of the Turkish Republic of Northern Cyprus, which is recognised only by Turkey, after the vessel hit rough seas in the Mediterranean on November 23, 2014. Turkish -Cypriot rescue teams transferred the refugees to another vessel in an operation that lasted several hours in bad weather after the boat had signalled for help when it was some 300 metres (yards) off the coast near Kyrenia. AFP PHOTO / BIROL BEBEK / AFP PHOTO / Birol Bebek

إنقاذ 93 مهاجراً سورياً قبالة قبرص

أعلنت السلطات القبرصية السبت أنها أنقذت أكثر من 90 مهاجراً يعتقد أنهم سوريون كانوا على متن قارب قبالة الساحل الشمالي الغربي لجزيرة قبرص.

ورصد القارب الذي كان ينقل 93 شخصاً بينهم 47 طفلاً، على بعد ثمانية أميال من الساحل ليل الجمعة السبت، وجرت مرافقته إلى قرية كاتو بيرغوس في منطقة بافوس غرب قبرص.

وسيتم نقل المهاجرين إلى مركز استقبال على مشارف العاصمة نيقوسيا السبت بعد إخضاعهم لفحوص طبية، بحسب السلطات.

وذكر الإعلام المحلي أن المهاجرين أبلغوا الشرطة أنهم انطلقوا من تركيا ودفع كل منهم ألفي يورو للوصول إلى قبرص.

وتقع قبرص، الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي، على بعد 100 كلم من سوريا، إلا أنها لم تشهد تدفقاً للاجئين من البلد الذي يشهد حرباً.

إلا أن مهربي البشر الذين ينقلون المهاجرين من تركيا يستهدفون مدينة بافوس. وفي أيلول/سبتمبر وتشرين الثاني/نوفمبر تم إنقاذ 83 و128 مهاجراً على التوالي عند الشواطئ القبرصية.

المصدر: العربية.نت

شاهد أيضاً

الرقة: «مهاجرو داعش» يهربون والمعركة ستقتصر على العناصر المحلية

خلت مدينة الرقة فجأة ومن دون سابق إنذار من قيادات تنظيم «داعش» وعوائلهم، وساهم تطويق …

خلاف في جنيف بين الحكومة والمعارضة حول الأولويات

أفاد ديبلوماسي روسي بأن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي وسيرغي فيرشينين رئيس قسم الشرق …