66 قضوا أمس بينهم 17 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و7 أشخاص استشهدوا وقضوا في قصف جوي ورصاص قناصة وانفجارات وظروف أخرى

ارتفع إلى 10 بينهم 3 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 4 مواطنين هم شخصان اثنان من عائلة واحدة استشهدا جراء قصف للطائرات الحربية على مناطق في بلدة مسكنة، وطبيب من بلدة مسكنة استشهد إثر إصابته في انفجار لغم بأطراف البلدة، ورجل استشهد جراء قصف للطائرات الحربية أمس الأول على مناطق في بلدة اورم الكبرى.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجل استشهد إثر إصابته برصاص قناص في بلدة مضايا.

 

وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة درعا، ورجل استشهد إثر سقوط قذائف على مناطق في بلدة تسيل التي تشهد اشتباكات بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف وجيش خالد بن الوليد من طرف آخر.

 

وفي محافظة الرقة استشهد شخص جراء انفجار لغم أرضي به في قرية بئر الصناع بريف الطبقة الشمالي

 

كما قضى 5 مقاتلين من الفصائل المقاتلة، خلال اشتباكات مع جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف درعا الغربي.

 

وقضى مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية، إثر إصابته في قصف واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف الرقة الشمالي.

 

و12 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية والمقاتلة قضوا في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في أطراف العاصمة دمشق.

 

وقضى 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و11 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 6 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

 

ولقي ما لا يقل عن 13 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

شاهد أيضاً

قوات النظام تتقدم مجدداً في ريف دير حافر واشتباكات عنيفة في ضواحي مدينة حلب الغربية

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها …

اشتباكات عنيفة على محاور في جنوب دمشق وقصف يستهدف شرقها

محافظة دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تدور اشتباكات عنيفة في محاور بأطراف حيي اليرموك …