131 قضوا أمس بينهم 41 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و51 شخصاً استشهدوا وقضوا في قصف جوي وقصف لقوات النظام وظروف أخرى

ارتفع إلى 33 بينهم مقاتل واحد عدد الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 16 مواطناً هم مسعف استشهد إثر إصابته خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في أطراف العاصمة، و4 مواطنين بينهم طفل استشهدوا في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة عربين، و5 مواطنين بينهم مواطنة استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة حرستا، وطفل استشهد في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة حزة، وطفل ورجل استشهدا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة مسرابا، ورجل من مدينة دوما استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في المدينة، ومواطنان اثنان من بلدة مضايا استشهدا متأثرين بإصابتهما برصاص قناص على أطراف البلدة.

وفي محافظة حمص استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد في إثر إصابته برصاص قناص في الريف الشمالي، ومواطنتان وسيدة وطفلاها من بلدة الغنطو استشهدوا في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة إدلب، ورجل من مدينة تدمر استشهد برصاص مجهولين في مدينة إدلب.

وفي محافظة إدلب استشهد 7 على الأقل بين سيدة وطفلتان اثنتان استشهدوا في جولتين من الغارات التي استهدفت مناطق في خان شيخون الواقعة في الريف الجنوبي لإدلب.

وفي محافظة حماة استشهد مواطنان اثنان هما رجل من بلدة اللطامنة استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة خان شيخون بريف إدلب، ورجل استشهد في قصف جوي على مناطق في بلدة عقرب الواقعة بريف حماة الجنوبي.

وفي محافظة حلب استشهدت مواطنة جراء قصف جوي تعرضت له مناطق في قرية مجمع حطين قرب بلدة مسكنة في ريف حلب الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وطفل من مخيم اليرموك بدمشق فارق الحياة نتيجة سوء الأوضاع الصحية ونقص العلاج والدواء اللازم.

استشهد 7 مواطنات هن 5 مواطنات من عائلة واحدة ومواطنة أخرى وطفلة وذلك جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي على مناطق في قرية شبهر بريف الرقة الغربي، كما استشهد 9 على الأقل بينهم مواطنتان اثنتان ومعظمهم من النازحين من ريف حلب، جراء قصف لطائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على أماكن في منطقة مزرعة الأندلس في ريف الرقة، فيما استشهد شخصان جراء قصف الطائرات الحربية يوم أمس لمناطق في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

و21 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية وهيئة تحرير الشام قضوا في القصف والاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في جوبر وأطراف دمشق من ضمنهم اثنان فجرا نفسيهما بعربتين مفخختين أحدهما من جنسية خليجية.

وقضى 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و9 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

كما قتل لا يقل عن 26 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم 3 ضباط قتلوا في قصف واشتباكات مع الفصائل الإسلامية وهيئة تحرير الشام بأطراف العاصمة دمشق.

وقتل ما لا يقل عن 5 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

ولقي ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

ومقاتل في فوج الجولان قضى جراء إصابته في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته على طريق القنيطرة – دمشق.

شاهد أيضاً

قوات النظام تتقدم مجدداً في ريف دير حافر واشتباكات عنيفة في ضواحي مدينة حلب الغربية

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها …

اشتباكات عنيفة على محاور في جنوب دمشق وقصف يستهدف شرقها

محافظة دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تدور اشتباكات عنيفة في محاور بأطراف حيي اليرموك …