تنظيم “الدولة الإسلامية” يوزع في الرقة “نواقض الإسلام العشرة لمحمد بن عبد الوهاب”

وردت إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان نسخة من منشورات وزعها “ديوان الأوقاف والمساجد في القاطع الشرقي لولاية الرقة” أمس، والذي قالوا أنه “نواقض الإسلام العشرة كما أخبر بها شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب”” وجاء فيها::

 

“”نواقض الإسلام:: ذكر أهل العلم أن هناك عشرة نواقض هامة هي:

الأول:: الشرك في عبادة الله وحده لا شريك له.

الثاني:: من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة كفر إجماعاً.

الثالث:: من لم يكفر المشركين، أوشك في كفرهم، أو صحح مذهبهم. كفر إجماعاً. (أما الدليل على كفر من لم يكفرهم فهو أن من لم يكفرهم يعد مكذبا لله تعالى في تكفيره هؤلاء الكفار).

الرابع:: من اعتقد أن غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه، (كالذين يفضلون حكم الطاغوت على حكمه) فهو كافر.

الخامس:: من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به كفر إجماعاً.

السادس:: من استهزأ بشيء من دين الله، أو ثوابه، أو عقابه، كفر.

السابع:: السحر، ومنه الصرف، والعطف فمن فعله أو رضي به كفر .

الثامن:: مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين.

التاسع:: من اعتقد أن بعض الناس لا يجب عليه اتباع النبي صلى الله عليه وسلم وأنه يسعه الخروج من شريعته كما وسع الخضر الخروج من شريعة موسى عليهما السلام، فهو كافر.

العاشر:: الإعراض عن دين الله لا يتعلمه، ولا يعمل به

 

وختم المنشور بالقول:: “”لا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف إلا المكره، وكلها من أعظم ما يكون خطراً، ومن أكثر ما يكون وقوعاً، فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه””

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان تمكن من توثيق قيام تنظيم “الدولة الإسلامية” في الـ 19 من شهر شباط / فبراير الفائت، بتوزيع المنهاج الدراسي الخاص بـ “الدولة الإسلامية”، والذي تم اعتماده للتدريس في مناطق سيطرة التنظيم، حيث قام تنظيم “الدولة الإسلامية”، بتوزيع نسخة لمواد التدريس، لكل مدرسة، وتضمن المنهاج 6 مواد وهي::

 

– مادة التوحيد، وهي مؤلفة من 179 صفحة، وعبارة عن رسالة لمحمد عبد الوهاب أحد علماء الجزيرة العربية، والذي يتحدث فيها  عن الأصول الثلاثة في التوحيد، مادة اللغة العربية، وهي مؤلفة من نحو 30 صفحة وتتضمن شرحاً لألفية ابن مالك، الرياضيات وهي مادة مكونة من 64 صفحة، الفيزياء والكيمياء:: وهي مادة مكونة من 25 صفحة، العلوم الطبيعية:: وهي مادة مكونة من 37 صفحة، واللغة الإنكليزية:: وهي مؤلفة من 30 صفحة.

 

في حين أبلغت مصادر المرصد حينها أن تنظيم “الدولة الإسلامية” عمد إلى إلغاء عطلة يوم السبت، والإبقاء على عطلة يوم الجمعة فقط، كما وردت معلومات عن إلغاء التنظيم دراسة المرحلة الثانوية، وأبقائه على المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

 

ijad

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة