داعش يقطع رؤوس أربعة رجال وامرأة شمال سوريا

20

عمليات الإعدام تمت بقطع رؤوسهم جميعاً عن أجسادهم بوساطة السيف ومن ثم صلب أجسادهم لمدة يوم كامل. 

إرم- دمشق

قال ناشطون سوريون من حملة “صوت وصورة” شمال سوريا و”المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض، الأحد، إن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”  أقدم على إعدام أربعة رجال وامرأة بمحافظة دير الزور بشمال البلاد.

وقالت المصادر إن التنظيم أعدم رجلاً في الريف الشرقي لدير الزور، حيث وثق نشطاء “المرصد السوري” إعدام “داعش” لرجل في قرية حطلة بالريف الشرقي لدير الزور، وقيامه بفصل رأسه عن جسده بوساطة سيف، ومن ثم صلبه ً ليوم واحد.

وقال “المرصد” إنه ارتفع إلى 5 عدد الإعدامات التي نفذها التنظيم الأحد في ريف دير الزور، حيث وثق نشطاء “المرصد” إعدام تنظيم الدولة الإسلامية 4 أشخاص في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور، هم رجل أعدمه التنظيم بتهمة “قطع الطريق”، وآخر بتهمة “تجارة المخدرات” والاثنان الأخيران هما رجل وزوجته بتهمة “السحر” حيث قام التنظيم بفصل رؤوسهم جميعاً عن أجسادهم، بواسطة سيف، ومن ثم صلب الرجل الذي أعدم بتهمة “قطع الطريق” في مدينة الميادين، بينما اصطحب الجثث الثلاثة الأخرى معه، ولم يتمكن نشطاء “المرصد” من التوثيق فيما إذا قام التنظيم بصلب السيدة.

وقالت المصادر إن عمليات الإعدامات تمت بقطع رؤوسهم جميعاً عن أجسادهم بوساطة السيف.
وذكر “المرصد” أمس الأحد، أن “داعش” نفذ في عام من عمر “الخلافة” المزعومة التي أعلنها في 29 حزيران/ يونيو 2014، أكثر من ثلاثة آلاف عملية إعدام طالت مدنيين وعناصر في قوات نظام الأسد ومقاتلين معارضين. مبيناً أنه “بلغ عدد المدنيين الذين أعدموا 1787 بينهم 74 طفلاً و86 امرأة، وبين هؤلاء 930 مواطنا من المنتمين إلى عشيرة الشعيطات التي وقف أفرادها في مواجهة التنظيم لدى بدء توسعه في محافظة دير الزور (شمال سوريا)، و223 مدنياً كردياً قتلوا في 48 ساعة هذا الأسبوع في مدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب الشمالي”.

المصدر: إرم