المرصد السوري:مقتل ستة متشددين أجانب في غارة جوية بسوريا

19

بيروت (رويترز) – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الاثنين إن قياديا تونسيا في تنظيم الدولة الإسلامية وخمسة متشددين أجانب آخرين قتلوا في غارة جوية قرب مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا.

وقال المرصد إن الطائرات المقاتلة أصابت سيارة كانت تقل المتشددين الأجانب قرب قرية تسمى فوج الميلبية في الريف الجنوبي للمدينة.

وأضاف المرصد إنه لم يعرف ما إذا كان الهجوم الجوي في محافظة الحسكة نفذه الجيش السوري أو التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يشن حملة جوية منفصلة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وكانت الولايات المتحدة قد ذكرت في وقت سابق من الشهر الجاري إنها كثفت حملة جوية ضد تنظيم الدولة في سوريا بموجة من الضربات على مدينة الرقة والمناطق المحيطة بها. ومدينة الرقة هي العاصمة الفعلية للخلافة التي أعلن المتشددون قيامها في مناطق من سوريا والعراق.

ويشن الجيش السوري وفصائل تقاتل إلى جانبه حملة منفصلة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة المجاورة لتركيا شمالا والعراق شرقا.

ويقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الحسكة ضد كل من القوات المؤيدة للحكومة والمقاتلين الأكراد السوريين الذين يتلقون دعما جويا من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة .

وواصل التنظيم أيضا شن هجمات خاطفة داخل مدينة الحسكة على الرغم من طرده من بعض المناطق بعد اخفاق هجوم ضخم شنه الشهر الماضي.

واستهدف الهجوم السيطرة على عاصمة المحافظة المنتجة للنفط والحبوب في سوريا.

والمدينة مقسمة إلى مناطق تحكمها بشكل منفصل حكومة الرئيس بشار الأسد وإدارة كردية.

(إعداد أحمد صبحي خليفة للنشرة العربية)

 

المصدر: رويترز