248 قضوا أمس بينهم 97 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و80 مقاتلاً استشهدوا ولقوا مصرعهم في معارك سيطرة قوات النظام على رتيان بريف حلب

27

248 قضوا أمس بينهم 97 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و80 مقاتلاً استشهدوا ولقوا مصرعهم في معارك سيطرة قوات النظام على رتيان بريف حلب

 

ارتفع إلى 31 بينهم 12 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة اللاذقية استشهد 8 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

 

وفي محافظة درعا استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهد أحدهما متأثراً بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، والآخر اغتيل من قبل مسلحين مجهولين على الطريق الواصل بين بلدتي نوى وتسيل حيث وجدت جثته على اطراف الطريق، وطفلان ورجل من بلدة طفس استشهدوا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في البلدة، ورجل من بلدة الغارية الشرقية استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في البلدة، وطفل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء سقوط قذائف أول أمس على مناطق في بلدة صحنايا بريف دمشق.

 

وفي محافظة حلب استشهد 6 مواطنين هم طفلة استشهدت جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية والمقاتلة على مناطق في حي الحمدانية، و5 مواطنين بينهم طفلان اثنان استشهدوا جراء قصف من طائرات حربية على مناطق في حي الصاخور بمدينة حلب.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مواطنين هم طفلان اثنان وسيدة جراء إصابتهما في قصف للطيران الحربي على مناطق في حي الحميدية بمدينة دير الزور.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مواطنان اثنان هما رجل من مدينة دوما استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة، ورجل من مدينة الضمير استشهد جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين في المدينة.

 

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان هما طفل ومواطنة جراء تنفيذ طائرات حربية يرجح أنها روسية غارتين على مناطق في بلدة التمانعة.

 

وفي محافظة الرقة استشهد مواطن من ريف بلدة تل أبيض عند الحدود السورية – التركية، وأتهم ناشطون حرس الحدود التركي بإطلاق الرصاص عليه وقتله قرب منطقة في قرية ابو زلة بريف تل ابيض.

 

وفي محافظة حماه استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب.

 

وفي محافظة حمص استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

 

و3 أشخاص استشهدوا جراء قصف لطائرات لا يعلم ما إذا كانت سروية أم تابعة للنظام أم للتحالف الدولي، على قرية الهوشرية بريف منبج الشرقي في الريف الشمالي الشرقي لحلب.

 

ومقاتل من جيش الصناديد التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي، استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة الهول أول أمس.

 

و12 مقاتلاً غالبيتهم من جنسيات غير سورية قتلوا جراء انفجار مستودع ذخيرة لتنظيم جند الاقصى.

 

كما استشهد ولقي مصرعه ما لا يقل عن 80 مقاتلاً من الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) خلال معارك سيطرة قوات النظام والمسلحين الموالين لها على بلدة رتيان بريف حلب الشمالي.

 

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و16 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

كما قتل ما لا يقل عن 60 عنصراً من قوات النظام والحرس الثوري الإيرني وحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية خلال معارك سيطرتها على بلدة رتيان بريف حلب الشمالي، واشتباكاتها مع الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة.

 

وقتل ما لا يقل عن 19 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حماة 4 – حمص 5 –  دمشق وريفها 3 –  اللاذقية 2 – درعا 3 – دير الزور 2

 

ولقي ما لا يقل عن 14 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.