تسعة قتلى و20 جريحا حصيلة تفجير سيارة مفخخة في ناد للضباط في دمشق

23

اسفر تفجير سيارة مفخخة الثلاثاء استهدف ناديا لضباط الشرطة في مساكن برزة في شمال شرق دمشق وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية عن مقتل تسعة اشخاص واصابة عشرين آخرين على الاقل، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “قتل تسعة اشخاص واصيب عشرون آخرون على الاقل، غالبيتهم من عناصر الشرطة، في تفجير سيارة مفخخة في مرآب نادي الشرطة” في منطقة مساكن برزة.

وكانت حصيلة اولية للمرصد افادت بمقتل ثمانية اشخاص.

وذكر عبد الرحمن ان “انتحاريا كان يرتدي زي الشرطة اقدم على تفجير نفسه داخل السيارة”.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن مصدر في وزارة الداخلية ان “سيارة حاولت اقتحام نادي ضباط الشرطة في مساكن برزة وتصدى لها عناصر حماية النادي فقام الانتحاري بتفجيرها ما ادى الى ارتقاء شهداء واصابة عدد من المواطنين”، من دون تحديد الحصيلة.

واوردت وكالة الانباء السورية الرسمية في وقت لاحق ان التفجير تسبب “بارتقاء ثلاثة شهداء وجرح 14 مواطناً”.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية بعد ظهر الثلاثاء التفجير. وقال في بيان تداولته مواقع وحسابات جهادية على الانترنت ان “انطلق الاخ الاستشهادي ابو عبد الرحمن الشامي (…) بسيارة مفخخة لينغمس بها وسط مقر الضباط النصيرية المجرمين (…) محولا امنهم رعبا وعيشهم نكدا”.

وتستهدف تفجيرات مماثلة العاصمة السورية بين الحين والآخر، كان آخرها في 31 كانون الثاني/يناير حين قتل 70 شخصا على الاقل في تفجيرات متزامنة، نفذ انتحاريان اثنين منها، في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية.

 

المصدر:swissinfo