مقتل أكثر من 500 شخص في حلب منذ بداية هجوم الجيش السوري

27
صرح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من 500 شخص، من بينهم عشرات المدنيين، قُتلوا منذ بداية الهجوم الذي شنه النظام السوري بدعم من الطيران الروسي في الأول من فبراير ضد المتمردين في محافظة حلب.
وأوضح المرصد السوري أن 506 أشخاص لقوا مصرعهم في الهجوم على حلب بشمال البلاد، من بينهم 23 طفلًا قُتلوا جراء الغارات الروسية.
وفي تصريح لوكالة أنباء “فرانس برس”، قال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري: “قُتل 143 مقاتلًا على الأقل في صفوف النظام، و274 في صفوف المتمردين والجهاديين الأجانب، وكذلك 89 مدنياً منذ الأول من فبراير حتى مساء الثلاثاء”.
وأشار عبد الرحمن إلى أنه من بين أفراد الميليشيات الموالية للنظام الذين قُتلوا، هناك 14 مقاتلًا إيرانياً وثلاثة أعضاء على الأقل في حزب الله الشيعي.
وبالإضافة إلى الـ169 متمردًا سورياً الذين قُتلوا، لقى 105 جهاديين أجانب، من بينهم أعضاء في جبهة النصرة، مصرعهم في المعارك، بحسب الاحصائية التي أعدها المرصد السوري.
ومنذ بداية الهجوم، استعاد النظام السوري عدة مناطق في شمال محافظة حلب ويحاصر الآن المتمردين في الأحياء الشرقية من مدينة حلب، حيث لا يزال يعيش هناك نحو 350 ألف مدني.
المصدر:الفجر