مقتل ستة اشخاص في انفجار سيارة مفخخة في حمص

15

قتل ستة اشخاص واصيب 20 اخرون بجروح امس الاثنين في انفجار سيارة مفخخة في حي الزهراء الذي يسكنه سوريون من الطائفة العلوية التي ينتمي اليها الرئيس بشار الاسد في مدينة حمص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد ‘هزَّ انفجار شديد حي الزهراء الذي يقطنه مواطنون من الطائفة العلوية’.
واضاف ‘أن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة بشارع فاطمة الزهراء، ما أدى لوقوع خسائر بشرية وشوهدت سيارات الإسعاف في المنطقة’.
وشهدت مدينة حمص اسوأ اعمال العنف منذ اندلاع الاحتجاجات ضد نظام الاسد قبل ثلاث سنوات.
وفي حلب وقعت اشتباكات عنيفة بين المسلحين المعارضين وانصار النظام، فيما القت مروحيات براميل متفجرة على موقع للمعارضة في المدينة، بحسب المرصد.
وقتل شخص في قصف للنظام فيما تكثفت الاشتباكات على الخطوط الامامية للمدينة، بحسب المرصد الذي اضاف ان 11 من قوات النظام قتلوا الاثنين.
من ناحية اخرى، اعتقلت جماعة ‘جيش المجاهدين’ الناشطة مارسيل شحوارو وزميلها محمد خليلي في مدينة حلب بعد ان رفضت ارتداء الحجاب، طبقا لناشطين محليين.
واقتيد الاثنان الى محكمة اسلامية لاستجوابهما. وقال ناشطون انهم سيحتجون امام المحكمة للمطالبة بالافراج عنهما. وفي دمشق سقطت قذيفة هاون على ساحة الامويين ما ادى الى مقتل شرطي، بحسب ما افاد مصدر امني.
الى ذلك أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ‘داعش’ مساء الإثنين، مقتل 3 من عناصره، الأول تونسي الجنسية والثاني مغربي والثالث ليبي .
وقال التنظيم على صفحته في شبكة التواصل الإجتماعي ‘تويتر’ أن ‘أبو جراح التونسي وأبو بكر المغربي استشهدا في ولاية الجنوب (في إشارة لمدينة درعا جنوب سوريا) .
وأوضح أن ‘ضرغام الليبي استشهد في قرية الشيوخ التابعة لريف حلب الشمالي خلال مواجهات مع المرتدين ‘في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني أو PKK.
وكانت ‘مؤسسة الفرقان’ التابعة لـ’داعش’ أعلنت الأسبوع الماضي مقتل أبو صهيب الليبي وأبو عوف الليبي، وهما قياديان في التنظيم 

القدس العربي