المرصد السوري.. ارتفاع ضحايا قصف قوات النظام لحلب الى 25 قتيلا

18

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الليلة ارتفاع حصيلة ضحايا قصف الطيران المروحي التابع لقوات النظام لمناطق في حي السكري في حلب شمالي البلاد بالبراميل المتفجرة ظهر اليوم الى 25 قتيلا وعشرات الجرحى.
وقال المرصد في بيان ان القتلى بينهم طفلان وسيدة ورجلان من اعضاء المجلس المحلي لحي السكري مشيرا الى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة.
وأضاف أن المواجهات مازالت مستمرة بهذه المنطقة ما يحول دون وصول المساعدات الى المتضررين في وقت دعت دول ومنظمات حقوقية ودولية اطراف الصراع للسماح بوصول هذه المساعدات للمناطق المتضررة موضحا ان عدة مناطق من البلاد تعاني اوضاعا معيشية سيئة في ظل شح المواد الغذائية والطبية.
وذكر المرصد السوري وفق البيان أن المواجهات العسكرية في حلب تصاعدت في يوليو الماضي حيث تدور معارك في عدة احياء بالمدينة وريفها فيما تتعرض مناطق هناك لقصف شبه يومي بالبراميل المتفجرة الامر الذي اوقع مئات القتلى والجرحى فضلا عن تدمير للمباني والممتلكات والبنى التحتية والتي كان اخرها اليوم.
وعلى الصعيد الانساني اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سوريا اليوم انها قدمت وبالتعاون مع الهلال الاحمر السوري مساعدات اغاثية للسكان في المناطق والاحياء الساخنة في حلب وبخاصة تلك الخاضعة لقوات المعارضة السورية.
وقال الصليب الاحمر في بيان له بدمشق انه قام مؤخرا بتقديم مساعدات عاجلة لاكثر من 90 الف شخص على الخطوط الامامية في حلب.
وكان الهلال الاحمر السوري ادخل قافلة مساعدات انسانية الى مدينة اورم الكبرى بريف حلب الغربي يوم الاثنين الماضي “تتألف من سبع شاحنات تحمل على متنها مساعدات غذائية تكفي 30 ألف شخص الى جانب كميات من ادوات المطبخ والحرامات الصوفية”.
وسبق ان اعلن الصليب الاحمر الدولي استعداده لتقديم مساعدات في الخطوط الامامية في سوريا مع الهلال الاحمر شريطة توفير مرور امن لضمان ذلك.
وشهدت مناطق في سوريا زيادة بسيطة في النشاط الاغاثي للامم المتحدة بعد قرار لمجلس الامن يلزم جميع الاطراف بتسهيل هذه الاعمال.

كونا