المرصد السوري: الجيش السوري وحلفائه يشنون اكثر من 700 غارة جنوب ادلب.. وخان شيخون تتعرض للنهب

شن الطيران الجيش السوري وحلفائه غارات على مناطق بجنوب ادلب تجاوز الـ 700 غارة وبرميل بالإضافة الى القذائف صاروخية وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقد قال المرصد بان أكثر من70 غارات نفذتها طائرات الجيش السوري على كل من “معرشورين وتلمنس والدير الشرقي وجرجناز و الهلبة ومحيط الصرمان والتح والتمانعة والحامدية وكفرنبل” بريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، و”البوابية” جنوب حلب، ومحور “كبانة” بجبل الأكراد.

بينما القى الطيران الحربي السوري أكثر من 75 براميل متفجر على مناطق في “كفرومة والفطيرة وحيش والتح وتحتايا والدير الغربي وتلمنس والغدفة وجرجناز والرفة والهلبة” بريف إدلب، ومحور” كبانة” شمال اللاذقية.

فيما شن الطيران الروسي أكثر من 38 غارة على كل من “كبانة” بريف اللاذقية الشمالي، و”الغدفة وأطراف الحامدية” بريف إدلب الجنوبي، و”السرمانية ودوير الأكراد”.

وقصف ريفي حماة الشمالي الغربي، وإدلب الجنوبي الشرقي، وجبال اللاذقية وريفي حلب الجنوبي والغربي بأكثر من قذيفة وصاروخ.

وفي سياق متصل افاد المرصد السوري بانه حصل على معلومات تؤكد تعرض مدينة خان شيخون الى عمليات واسعة من النهب “التعفيش” من قبل عناصر الجيش والفصائل المتحالفة معه بعد اقل من 24 ساعة من سيطرة الجيش السوري على المدينة.

وكان الجيش السوري وحليفه الروسي أعلنوا يوم أمس الأربعاء 21 أغسطس/ اب عن سيطرتهم على مدينة خان شيخون بشكل كامل.

ومنذ نهاية أبريل/ نيسان تشهد مناطق في إدلب وريف حماة الشمالي عمليات عسكرية بين القوات الحكومية بدعم روسي وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وفصائل أخرى معارضة أقلّ نفوذاً في المنطقة، فيما تتعرض المنطقة لقصف شبه يومي من قبل القوات الحكومية.

المصدر: تموز نت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة