في انتهاك صريح لحرية الإعلام…المرصد السوري يطالب الإدارة الذاتية بعودة قناة كردستان 24 للعمل ضمن الأراضي السورية بعد إيقافها على خلفية مقابلة متلفزة مع شقيق عبدالله أوجلان

يدعو المرصد السوري لحقوق الإنسان، الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، السماح لفريق عمل قناة “كردستان 24” بمتابعة أعمالهم، حيث كانت إدارة الإعلام التابعة للإدارة الذاتية أوقفت عمل القناة قبل نحو شهر تقريبا، على خلفية بث مقابلة تلفزيونية مع عثمان أوجلان الشقيق المنشق لزعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان. ويؤكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه في إطار متابعته لعمل القناة داخل الأراضي السورية، فإنها كانت تعمل بمهنية كاملة. وعليه، يعتبر المرصد السوري وقف عمل القناة انتهاكا صارخا لحرية الإعلام، لا سيما أن القناة لم تكن منحازة لأي طرف على حساب الآخر.

وكانت قناة “كردستان 24” أعلنت، في بيان، إغلاق مكتبها بشمال شرق سوريا بعد وقف عملها قبل نحو شهر، على خلفية مقابلة تلفزيونية مع عثمان أوجلان، انتقد خلالها على الهواء مباشرة، أحد قيادات حزب العمال في جبل قنديل. وجاء قرار وقف عمل القناة في شمال وشرق سوريا، على الرغم من أن المقابلة جرى بثها من منطقة “أربيل” في شمال العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة