هجمات ‘درون’ وقلق من انهيار الهدنة.. إليكم آخر تطورات إدلب

كتبت صحيفة “الشرق الأوسط” تحت عنوان “قلق من انهيار هدنة إدلب… ودمشق تصد هجمات “درون”: “قال الجيش السوري، السبت، إن دفاعه الجوي أحبط هجوماً شنته “مجموعات إرهابية” بثلاث طائرات مسيرة على موقع عسكري رئيسي في شمال غربي البلاد، في وقت تصاعدت المخاوف من اقتراب انتهاء مهلة الهدنة التي أعلنتها موسكو في إدلب.

وذكر الجيش، في بيان نقلته وسائل الإعلام الرسمية، “تصدت وسائط دفاعنا الجوي مساء أمس لمحاولة اعتداء المجموعات الإرهابية المسلحة على أحد مواقعنا العسكرية في سهل الغاب عبر ثلاث طائرات مسيرة محملة بالقنابل، حيث تمكنت من تدمير اثنتين، وإسقاط الثالثة، وتفكيك ذخيرتها دون وقوع أي خسائر في صفوف قواتنا المسلحة”.

وشهدت إدلب فترة هدوء من الغارات الجوية التي كانت تستهدف هذه المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم 30 آب أن القوات السورية ستوقف إطلاق النار من جانب واحد في “منطقة خفض التصعيد” التي تم الاتفاق عليها قبل عامين.
وحثت وزارة الدفاع الروسية، أيضاً، فصائل المعارضة على الانضمام للهدنة.
من جهته، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إنه وثق مقتل مواطن متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف طائرات النظام الحربية على مدينة معرة النعمان قبل نحو 10 أيام.
على صعيد متصل، قصفت قوات النظام بعد ظهر أمس أماكن في معرة حرمة وكفر سجنة ومعرتحرمة ومعصران والنقير بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، دون معلومات عن خسائر بشرية”.

المصدر: khabarlb

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة