استشهاد طفل جراء قصف لقوات النظام في المنطقة العازلة

32

العمليات العسكرية لقوات النظام السوري وروسيا من جهة والفصائل المسلحة من جهة أخرى في المنطقة العازلة شمال غربي سوريا إلى تصاعد مستمر.

المرصد السوري لحقوق الإنسان رصد قصفا صاروخيا مكثفاً من قبل قوات النظام، استهدف عدة مناطق بريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، ومحور خلصة بريف حلب الجنوبي، ومناطق أخرى شمالي اللاذقية وفي سهل الغاب غربي حماة.

القصف المكثف أسفر عن استشهاد طفل في قرية حاس بريف إدلب الجنوبي، وإصابة عدة أشخاص أخرين بجروح في ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

النظام يقصف محيط “النقطة التركية” في معر حطاط جنوبي إدلب

وبحسب المرصد فإن القصف المكثف في تلك المناطق، جاء عقب ساعات من قصف النظام بالقذائف الصاروخية، محيط نقطة المراقبة التابعة للاحتلال التركي في قرية معر حطاط بريف إدلب الجنوبي.

في المقابل وثق المرصد قصفاً بالقذائف الصاروخية نفذته الفصائل المسلحة على ما يعرف بحاجز النمر التابع لقوات النظام في مدينة خان شيخون، دون معلومات عن خسائر بشرية.

الاحتلال التركي يرسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى ريف إدلب

بالتزامن أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الاحتلال التركي أرسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى نقاط المراقبة التابعة له في الشمال السوري.

وأوضح المرصد أن التعزيزات الجديدة عبارة عن رتل مؤلف من آليات تحمل إمدادات عسكرية ولوجستية، اتجه نحو النقاط التابعة للاحتلال التركي شرقي إدلب.

التعزيزات العسكرية التي أرسلها الاحتلال التركي إلى المنطقة هي الثانية خلال نحو يومين، حيث أرسل الاحتلال يوم الثاني عشر من الشهر الجاري، تعزيزات عسكرية إلى نقطة معر حطاط التي تتجمع حولها الفصائل المسلحة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.