9 قضوا أمس بينهم 4 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و5 استشهدوا وقضوا وقتلوا في ظروف مختلفة بعدة مناطق سورية

30

حيث وثق المرصد السوري استشهاد مواطن جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم “الدولة الإسلامية” في قرية سوحا بريف حماة الشرقي.

كما استشهد مواطن تحت التعذيب من أبناء بلدة بيت سحم جنوب العاصمة دمشق، وذلك داخل الفرع 235 المعروف باسم فرع “فلسطين”، بعد جرى اعتقاله على أحد الحواجز الأمنية منذ نحو 6 سنوات

بينما قتل عنصر من فصيل “فيلق المجد” الموالي لتركيا جراء اشتباك مسلح جرى بين العنصر ومجموعة مسلحة تنتمي لفصيل “فيلق الشام” بالقرب من بلدة ميدانكي بريف مدينة عفرين.

كذلك عثر على جثتين اثنتين في محيط قرية ترحين شمال غرب الباب بريف حلب الشرقي، وبعد التعرف عليهم تبين أنهم  مقاتلين في صفوف “حركة أحرار الشام” الإسلامية جرى اغتيالهم عن طريق إطلاق الرصاص عليهم من قبل مجهولين

أيضاً قتل عنصر من الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري جراء اقتتال مسلح بين عائلتين اثنتين بلدة الشجرة بريف درعا الغربي.

وأقدم مسلحون مجهولون على اغتيال مقاتل سابق لدى الفصائل ممن أجرى “تسوية ومصالحة” وانضم إلى صفوف مخابرات النظام الجوية، وذلك بإطلاق النار عليه في بلدة طفس بريف درعا الشمالي الغربي.

فيما قتل ضابطان اثنان في قوات النظام أحدهما برتبة ملازم والآخر برتبة نقيب، جراء استهدافات بالرشاشات الثقيلة طالت تمركزات النظام من قبل الفصائل الجهادية على محاور ريف اللاذقية الشمالي.