نساء تنظيم “الدولة الإسلامية” في “دويلة الهول” تضرمن النار في المخيم وتهاجمن الحراس

59

أفادت مصادر لـ “المرصد السوري” أن نساء تنظيم “الدولة الإسلامية” القاطنات في مخيم الهول هاجمن حراس قوى الأمن الداخلي، وأضرمن النار داخل المخيم، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن. ونشر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” في 6 أكتوبر/تشرين الأول أنه رصد جريمة قتل جديدة شهدتها “دويلة” الهول الواقعة أقصى جنوب شرق مدينة الحسكة، حيث جرى العثور على جثة طفلة دون سن 18، وهي نازحة من مدينة حلب إلى مخيم الهول. وأبلغت مصادر “المرصد السوري” أن سبب الوفاة هو تعرض الضحية إلى عمليات خنق كما أن ظهرت آثار رضوض وكدمات على الجثة، دون معلومات حتى اللحظة عن هوية الفاعل.

وكان “المرصد السوري” نشر في الثالث من تشرين الأول الجاري، أن الأجواء عادت إلى التوتر داخل “دويلة” الهول بعد عملية طعن جديدة شهدها المخيم الواقع أقصى جنوب شرق الحسكة صباح الخميس الثالث من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وفي التفاصيل التي رصدها “المرصد السوري” فإن شاب نازح من محافظة حماة فارق الحاة بعد نحو 15 طعنة بأداة حادة تعرض لها من قبل مجهولين حتى اللحظة في القطاع الخامس من “دويلة” الهول، وعلى إثرها عمدت “قوى الأمن الداخلي” على اعتقال نحو 10 نساء من عوائل عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في المخيم ليتم التحقيق معهم في الحادثة.

وكان المرصد السوري رصد يوم الأربعاء الفائت، هدوءًا حذراً يسود “دويلة” الهول أقصى جنوب شرق الحسكة، وسط استمرار الاستنفار من قبل “قوى الأمن الداخلي ومجلس الهول العسكري” عبر فرض طوق أمني متواصل على قسم “المهاجرات” في المخيم تحسباً لأي طارئ، بعد الأحداث التي شهدها المخيم، كما أن لا صحة لجميع الأنباء والمعلومات التي تتحدث ويتم تداولها على وسائل الإعلام عن مقتل 6 نساء من عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” في حادثة أمس الأول، وكان المرصد السوري نشر يوم أمس الاثنين أن قوات خاصة تابعة لـ”مجلس الهول العسكري وقوى الأمن الداخلي” تفرض طوق أمني محكم على قسم “المهاجرات” ضمن مخيم الهول أقصى جنوب شرق مدينة الحسكة، بعد الأحداث التي شهدتها “الدويلة”. وأضافت المصادر للمرصد السوري أن القوات تمنع خروج أي امرأة من عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” خارج قسم المهاجرات إلا برفقة عناصر من “الآسايش” ولشراء مستلزماتها فقط.

وكان “المرصد السوري” وثق في 30 سبتمبر/أيلول الفائت، مقتل إمرأة من عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” متأثرة بجراح أصيبت بها جراء طعنها من قبل “الحسبة النسائية” التي تنشط في “دويلة” الهول، حيث جرى “محاكمة” المرأة بالقتل دون معلومات عن التهمة التي وجهت لها حتى اللحظة، وفي السياق ذاته علم “المرصد السوري” أن “قوى الأمن الداخلي” عمدت إلى اعتقال أكثر من 40 إمرأة من عوائل التنظيم على خلفية الأحداث التي شهدها مخيم الهول اليوم الاثنين، فيما لا يزال التوتر قائم حتى اللحظة وسط استنفار للـ “آسايش” في المخيم.