تزامنا مع تعزيزات عسكرية لقوات النظام في ريف اللاذقية..الطائرات الروسية قصفت بـ20 غارة منطقة “خفض التصعيد”

41

جددت الطائرات الحربية الروسية غاراتها مستهدفةً محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي، ليرتفع عدد غارات الطائرات الحربية الروسية، منذ منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء حتى الآن إلى 20، في حين رصد “المرصد السوري” استقدام تعزيزات عسكرية لقوات النظام لدعم محاور ريف اللاذقية في كبانة وجبل التركمان.  وعلى صعيد متصل رصد “المرصد السوري” ظهر اليوم غارات استهدفت بلدات ركايا سجنة و تل النار للمرة الثالثة. كما قصفت الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي. وفي السياق ذاته، تدور اشتباكات وقصف مدفعي على محور كبانة بريف اللاذقية وقصف مدفعي مكثف من تمركزات قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية، في حين لا تزال محاور ريف إدلب الجنوبي تشهد عمليات قصف تستهدف المحاور الشمالية لخان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

وعلى صعيد متصل، نفذت طائرات حربية روسية غارات عدة استهدفت خلالها، محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، كما استهدفت كل من ركايا سجنة ومحيط بلدة تحتايا بريف إدلب الجنوبي بـ4غارات متتالية، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في سماء المنطقة.

وعلى صعيد آخر، تصدت الفصائل الإسلامية لمحاولة تسلل نفذتها قوات النظام والمسلحين الموالين لها على محور الحويز بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، فيما دارت اشتباكات عنيفة دامت لساعات الصباح، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الإسلامية من جهة أخرى، على محاور ريف إدلب الجنوبي في كفرسجنة، تزامن ذلك مع قصف مدفعي عنيف استهدف بلدة كفرسجنة ومحيطها، ومعلومات عن خسائر بشرية.