مدير المرصد السوري: ما حدث هو اتفاق الخزي والعار مُنح بموجبه “أردوغان” مساحة من الشمال السوري أكبر من مساحة لبنان بعد أن هجر 300 ألف سوري وارتكبت قواته جرائم حرب

مدير المرصد السوري: ما حدث هو اتفاق الخزي والعار مُنح بموجبه “أردوغان” مساحة من الشمال السوري أكبر من مساحة لبنان بعد أن هجر 300 ألف سوري وارتكبت قواته جرائم حرب.. ما جرى اليوم هو إنقاذ لـ”مجرم حرب”.. هذا الاتفاق لصالح “أردوغان” وحده وليس من شردههم.. المواقف الأوروبية والعربية كانت جيدة جدا.. لكن موقف الرئيس الأمريكي الذي يعتبر الرئيس التركي “عظيم” بعد أن قتل عشرات المدنيين السوريين واستخدم أسلحة لا نعلم ماهيتها هو موقف في صالح “أردوغان”.. هناك حالة صدمة بعد تكشف بنود الاتفاق.. ولم يكن هناك وقف لإطلاق النار.. ومن سيراقب بعد أن انسحبت الولايات المتحدة من المنطقة؟ وهل سيكون هناك التزام باحترام حقوق الإنسان؟ هذا الاتفاق سيجلب الويل والبلاء لسكان تلك المنطقة.. كيف يصبح “أردوغان” القاتل الذي هجر 300 ألف سوري في 8 أيام “عظيم” بعد أن استخدم أسلحة محرمة دولية؟ لا يوجد وقف لإطلاق النار في محيط “رأس العين” وشمال عين عيسى حتى الآن.. أي حديث عن منطقة آمنة يُهجر فيها أهلها لتوطين غيرهم فيها؟ ما يحدث هو محاولة احتلال لضم تلك الأراضي فيما بعد إلى تركيا؟

 

ما حدث هو اتفاق الخزي والعار مُنح بموجبه "أردوغان" مساحة من الشمال السوري أكبر من مساحة لبنان بعد أن هجر 300 ألف سوري

مدير المرصد السوري: ما حدث هو اتفاق الخزي والعار مُنح بموجبه "أردوغان" مساحة من الشمال السوري أكبر من مساحة لبنان بعد أن هجر 300 ألف سوري وارتكبت قواته جرائم حرب.. ما جرى اليوم هو إنقاذ لـ"مجرم حرب".. هذا الاتفاق لصالح "أردوغان" وحده وليس من شردههم.. المواقف الأوروبية والعربية كانت جيدة جدا.. لكن موقف الرئيس الأمريكي الذي يعتبر الرئيس التركي "عظيم" بعد أن قتل عشرات المدنيين السوريين واستخدم أسلحة لا نعلم ماهيتها هو موقف في صالح "أردوغان".. هناك حالة صدمة بعد تكشف بنود الاتفاق.. ولم يكن هناك وقف لإطلاق النار.. ومن سيراقب بعد أن انسحبت الولايات المتحدة من المنطقة؟ وهل سيكون هناك التزام باحترام حقوق الإنسان؟ هذا الاتفاق سيجلب الويل والبلاء لسكان تلك المنطقة.. كيف يصبح "أردوغان" القاتل الذي هجر 300 ألف سوري في 8 أيام "عظيم" بعد أن استخدم أسلحة محرمة دولية؟ لا يوجد وقف لإطلاق النار في محيط "رأس العين" وشمال عين عيسى حتى الآن.. أي حديث عن منطقة آمنة يُهجر فيها أهلها لتوطين غيرهم فيها؟ ما يحدث هو محاولة احتلال لضم تلك الأراضي فيما بعد إلى تركيا؟

Posted by ‎المرصد السوري‎ on Thursday, October 17, 2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة