انسحاب التحالف الدولي من مطار صرين في منطقة عين العرب

قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” اليوم الأحد: إن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” التي تقودها واشنطن انسحبت من مطار صرين غرب مدينة عين العرب “كوباني” بريف حلب.

وأضاف المرصد أن المطار كان يعد قاعدة عسكرية للتحالف، فيما جاء الانسحاب وسط تحليق لطائرات مروحية في سماء المنطقة، إذ سلك الرتل المنسحب طريق القامشلي.

وكان التحالف الدولي انسحب من القاعدة العسكرية في بلدة خراب عشق في عين العرب، في الـ 16 من الشهر الجاري، وسبق ذلك انسحابه من قاعدة قرية تل أرقم في منطقة رأس العين بمحافظة الحسكة على الحدود التركية، ومن تل أبيض وعين عيسى في الرقة ومن منبج بريف حلب.

ويأتي انسحاب قوات التحالف في وقت دخلت فيه قوات النظام إلى تلك المناطق بموجب اتفاق مبرم  بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) والنظام برعاية روسية الذي جاء بعد أيام من إطلاق تركيا عملية عسكرية شرق الفرات في التاسع من الشهر الجاري، وتوقفت قبل ثلاثة أيام بموجب اتفاق تهدئة بين واشنطن وأنقرة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر قال أمس السبت إنه من المتوقع انتقال كل القوات التي تنسحب من شمال سوريا ويبلغ عددها نحو ألف جندي إلى غرب العراق لمواصلة الحملة ضد تنظيم “داعش” و”للمساعدة في الدفاع عن العراق“.

المصدر: بروكار برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة