وعدٌ روسي بنصر صغير يبدأ من عفرين وإدلب ومن ثم نصرٌ كبير.. مصادر تكشف تفاصيل اجتماع أهالي عفرين والشهباء في النقطة الروسية اليوم

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، أن المئات من وجهاء العشائر وعوائل الشهداء من عفرين والشهباء توجهوا إلى النقطة الروسية في قرية الوحشية لتسليمهم رسالة باسم أهالي عفرين والشهباء.

وبحسب ما كشفت مصادر موثوقة، لـ”المرصد السوري”، فإن وفدا مؤلفا من وجهاء العشائر ومنظمة حقوق الإنسان وعوائل الشهداء دخل إلى النقطة الروسية، وبعد خروجهم، أكد العميد بأنهم سيوصلون الرسالة إلى القيادة الروسية والسورية وسيعملون على تحقيق كافة المطالب الموجودة في الرسالة، كما أكدوا على إعادة “عفرين” إلى شعبها واستعادة مدينة إدلب وكافة الأراضي المغتصبة، وإدانة الإحتلال التركي للأراضي السورية، والعمل على عودة جميع النازحين إلى أراضيهم .

وقالت المصادر: “تحدث الإداري في منظمة حقوق الإنسان إبراهيم شيخو، عن الحوار الذي حصل بينهم وبين ضباط روس وسوريين في داخل النقطة، قائلاً:

(ناقشنا موضوع الانتهاكات التركية التي حصلت في عفرين والشمال السوري، وتحدثنا عن اللقاء الذي سيحصل غداً بين الرئيس التركي أردوغان والرئيس الروسي بوتين، وسيتم مناقشة الحل السوري، وسيكون على مراحل، وتحرير عفرين وإدلب قريبٌ جداً بحسب تصريحات الوفد الروسي. وسيعملون على إعادة جميع النازحين السوريين من عربٍ وكرد ٍ إلى ديارهم عندما تكون رايتهم واحدة تحت راية الدولة السورية ووجهتهم واحدة، وأيضاً سيتم محاسبة مرتكبي جرائم الحرب التي حصلت في عفرين وتل أبيض ورأس العين، والضغط على تركيا للخروج من كافة الأراضي السورية”.

 

“عدسة المرصد”: جانب من لقاء وفد وجهاء العشائر وعوائل الشهداء في عفرين والشهباء بالنقطة الروسية في قرية “الوحشية”

 

"عدسة المرصد": جانب من لقاء وفد وجهاء العشائر وعوائل الشهداء في عفرين والشهباء بالنقطة الروسية في قرية "الوحشية"

"عدسة المرصد": جانب من لقاء وفد وجهاء العشائر وعوائل الشهداء في عفرين والشهباء بالنقطة الروسية في قرية "الوحشية"

Posted by ‎المرصد السوري‎ on Monday, October 21, 2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة