وفقاً للاتفاق الروسي – التركي الذي يقضي بانسحاب “قسد” بعمق 32 كلم.. قوات النظام تواصل انتشارها في مناطق عند الحدود السورية – التركية شمال الحسكة

47

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان دخول قوات النظام إلى قرية ظهرة العرب وإنشاء نقاط أمنية والتمركز داخل القرية بالقرب من الحدود السورية – التركية شمال الحسكة على طريق رأس العين – الدرباسية.

ونشر “المرصد السوري”،خلال اليوم، أن قوات النظام انتشرت في كل من الكسرة وحليوة والأسدية وأبو رأسين ومضبعة وباب الخير والصالحية وغزيرية الواقعة بين تل تمر ورأس العين، بعد أن انسحبت قوات سوريا الديمقراطية منها، حيث تواصل انسحابها من قرى على الشريط الحدودي في منطقتي عامودا والدرباسية، حيث نشر المرصد السوري منذ قليل، أنه رصد انسحابا لقوات سوريا الديمقراطية من قرية سنجق سعدون وقرى أخرى بمنطقة عامودا عند الشريط الحدودي مع تركيا وفقاً للاتفاق الروسي – التركي الذي يقضي بانسحاب “قسد” إلى مسافة 32 كلم بعمق المنطقة، وسط ترقب لمزيد من الانسحابات من مناطق أخرى وفقاً للاتفاق. كما رصد “المرصد السوري” مرور آليات عسكرية روسية من بلدة عين عيسى صباح اليوم الأحد، واتجهت الآليات إلى اتستراد الحسكة – حلب المعروف بطريق الـ m4.
وعلى صعيد متصل، يسود الهدوء الحذر محاور التماس في محيط عين عيسى بعد اشتباكات شهدتها المنطقة خلال ساعات الليل، فيما تدور اشتباكات بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية من طرف، والفصائل الموالية لتركيا من طرف آخر، وذلك على محاور ضمن منطقة أبو رأسين ضمن المنطقة الواصلة بين تل تمر ورأس العين، بالتزامن مع استمرار انتشار قوات النظام بقرى في المنطقة، فيما لا تزال الفصائل الموالية لتركيا على بعد نحو 10 كلم من بلدة تل تمر.