اشتباكات مسلحة في عفرين بين فصيلي “الجبهة الشامية” و”أحرار الشرقية” المواليين لتركيا وسط حالة ذعر تسود المنطقة 

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة والرشاشات الخفيفة والمتوسطة وسط مدينة عفرين.

وأفادت مصادر لـ”المرصد السوري” أن الاشتباكات وقعت بالقرب من شارع الفيلات بين أشخاص من فصيل “الجبهة الشامية” و”أحرار الشرقية” وسط حالة ذعر تسود المنطقة نتيجة الرصاص الطائش، فيما لا تزال أسباب الاشتباكات مجهولة حتى الآن.

وأكدت مصادر أهلية لـ”المرصد السوري” أن عناصر الفصائل الموالية لتركيا استنفرت وانتشرت في مناطق سيطرتها شمال حلب.

ونشر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، في 25 أكتوبر/تشرين الأول أنه رصد اشتباكات جرت في قريتي جب النعسان والسكرية الكبيرة بريف خلب الشمالي الشرقي، بين عناصر من حركة أحرار الشام من جهة وعناصر من فصيل الحمزات من جهة أخرى.

وأبلغت مصادر “المرصد السوري” أن الاشتباكات جرت نتيجة خلافات بين تلك الفصائل على معابر التهريب، وسط حالة رعب بين المدنيين نتيجة استخدام القذائف خلال الاشتباكات.

وكان “المرصد السوري” نشر في 13 أكتوبر أنه دارت اشتباكات عنيفة في جولة جديدة من الاقتتال الفصائلي، بالقرب من السكن الشبابي في مدينة الباب شرق حلب، حيث اشتبكت فرقة الحمزة من جهة وفرقة السلطان مراد من جهة أخرى. واستخدمت الفصائل الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة