بالتزامن مع وصول عشرات الشاحنات إلى القاعدة الأميركية في قسركي، دورية أميركية تتجول في قرى بمنطقة المالكية عند الشريط الحدودي مع تركيا

26

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تسيير القوات الأميركية لدورية في منطقة المالكية (ديريك) بريف الحسكة، حيث انطلقت الدورية المؤلفة من 3 مدرعات ترافقها آليات أخرى، من منطقة رميلان باتجاه بلدة المالكية وتجولت في قرى حب الهوى وعين ديوار وبره بيت وبراك باتجاه الشريط الحدودي مع تركيا، على صعيد متصل علم المرصد السوري أن عشرات الشاحنات، تحمل آليات ثقيلة وأسلحة وذخائر ومعدات لوجستية، وصلت إلى قاعدة قسركي التابعة للقوات الأميركية، والواقعة على اتستراد الـ m4 بين تل تمر وتل بيدر.

وكان المرصد السوري نشر في السادس من شهر تشرين الثاني الجاري، أنه رصد تسيير القوات الأميركية لدورية عسكرية في منطقة مثلث الحدود السورية – العراقية – التركية، حيث انطلقت الدورية من قرية جنيدية بريف رميلان، وصولاً لحقلي السويدية وكرزيرو ومنطقة قره تشوك، وكان المرصد السوري نشر يوم أمس الثلاثاء، أن القوات الأميركية تقوم بتحضيرات لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة تابعة لها في قرية زغات/ينبوع الواقعة بريف المالكية على طريق معبر سيمالكا عند مثلث تركيا – العراق – سورية. فيما نشر المرصد السوري يوم أمس الأول، دورية تابعة للقوات الامريكية تجولت قرب الحدود التركية بالقرب من قرية عين ديوار التابعة لمدينة المالكية “ديريك”، حيث سلكت طريق السياسي المحاذي للحدود التركية مرورا بمعبر سيمالكا. وأفادت مصادر لـ”المرصد السوري” بأن الدورية الأمريكية كانت برفقة سيارة لقوات سوريا الديمقراطية.

وكان “المرصد السوري” نشر في 2 نوفمبر/تشرين الثاني أنه رصد وصول دورية تابعة للقوات الأمريكية إلى قرية هيمو الواقعة على بعد 4 كلم من مدينة القامشلي من جهة الغرب، والتي تبعد كيلومترات قليلة عن الحدود السورية – التركية، حيث تجولت الدورية في القرية التي تحوي بالأصل قاعدة عسكرية أمريكية.

 

عدسة المرصد السوري من منطقة المالكية (ديريك)، ترصد تجوال دورية تابعة للقوات الأميركية في قرى عند الشريط الحدودي مع تركيا