المخابرات التركية تعتقل قياديين وعناصر من تشكيل عسكري كان مبايعاً لتنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن مناطق نفوذها

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان ان المخابرات التركية اعتقلت سوريي الجنسية، وهم عناصر من لواء “جيش محمد” في مدينة عثمانية التركية. وأفادت مصادر أن المخابرات التركية اعتقلت نحو 7 عناصر كما اعتقلت قائد اللواء أحمد عبيد قبل أيام من مكان إقامته في تركيا.

يذكر أن “جيش محمد” كان قد بايع تنظيم “الدولة الإسلامية” ومن ثم بايع “جبهة النصرة”، ومكان تواجد مقراته وجنوده داخل مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا.

ويذكر أن طائرات التحالف، قتلت قبل أيام مساعد “البغدادي” في مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا، كما اعتقلت المخابرات التركية من المنطقة شقيقة زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” وعائلتها.

وكان “المرصد السوري” نشر ليلة أمس، أنه رصد انفجارات عدة، نفذتها طائرات مجهولة الهوية حتى اللحظة، استهدفت المحيط الغربي لبلدة “كفرة” بالقرب من مدينة إعزاز شمال حلب.

وأفادت مصادر، لـ”المرصد السوري”، أنه سمع دوي 3 انفجارات على الأقل في المنطقة. وعلم “المرصد السوري” أن الانفجارات استهدفت مقرات لـ”جيش محمد” الذي بايع التنظيمات الجهادية وتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقالت مصادر لـ”المرصد السوري”، إن طائرات استطلاع تركية حلقت في سماء مدينة “مارع”، وسط أنباء عن احتمالات تنفيذ عملية إنزال جديدة، على غرار عملية إنزال سابقة نفذتها قوات التحالف الدولي لاعتقال أحد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وعلم “المرصد السوري” أن المخابرات التركية اعتقلت كل من أحمد عبيد وأبوعبيدة المصري قبل أيام في تركيا. ورصد “المرصد السوري” استنفاراً أمنيا للفصائل الموالية لتركيا في مناطق نفوذها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة