13 استشهدوا وقضوا وقتلوا أمس في ظروف مختلفة بعدة مناطق سورية

41

ففي محافظة الحسكة، قضى 6 أشخاص جراء انفجار آليتين مفخختين، إحداها بشارع الوحدة والآخر بالقرب من فندق الشهباء بالسوق المحلي في مدينة القامشلي، بالإضافة لانفجار ثالث بالقرب من مدرسة القادسية في المدينة.

وفي محافظة إدلب استشهد طفل جراء قصف صاروخي نفذته قوات النظام على قرية بسقلا بريف إدلب الجنوبي، ومواطنة بقصف مماثل طال أماكن في بلدة كفروما بالريف ذاته.

وفي محافظة حلب استشهدت طفلة نتيجة سقوط قذائف صاروخية على حي سيف الدولة، مصدرها مناطق سيطرة الفصائل الإسلامية والجهادية جنوب حلب.

وفي محافظة دير الزور اغتيل كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي، حيث جرت عملية الاغتيال عبر إطلاق النار من أسلحة رشاشة على الكاهن ووالده في قرية الزر الواقعة بريف دير الزور الشرقي، وذلك خلال توجهما إلى مدينة دير الزور للإشراف على ترميم كنيسة هناك قادمين من الحسكة

وفي محافظة درعا عثر على جثة مواطن من مدينة إنخل شمال درعا، حيث وجدت جثته ملقاة قرب مفرق قرية قيطة في ريف درعا الشمالي، والتي يتواجد بها حاجز أمني لقوات النظام

فيما قتلت “خلايا تنظيم الدولة الإسلامية” أحد عناصر استخبارات “قوات سوريا الديمقراطية” وذلك من خلال إطلاق النار عليه في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.