عضو بـ”المجلس الوطني الكردي” و”الائتلاف السوري” في شريط مصور: لا يوجد شيء يسمى “الجيش الوطني”.. هم مرتزقة ومأجورين يتلقون أوامرهم من القيادات التركية

156

حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، على شريط مصور يظهر فيه مسؤول المجلس الوطني الكردي عضو الائتلاف السوري المعارض فؤاد عليكو، وهو يتحدث إلى أحد مؤيديه ويوجه الاتهامات والسباب لما يسمى بـ”الجيش الوطني السوري” الموالي لتركيا. وفي الشريط المصور الذي حصل عليه “المرصد السوري” من مصادر موثوقة، قال “عليكو”: “لا يوجد شيء اسمه (الجيش الوطني)، هذه كذبة كبيرة حتى الآن، كل فصيل لديه ثقافة الغزو والنهب. كل فصيل يستولي على شارع ويكتب اسم الفصيل على الشارع، وهذا يعني أنه قد غزا الشارع قبل أي أحد، وبالتالي لا يمكن لأحد الاقتراب لأنه من حصته”.
وأضاف “عليكو”، بحسب ما ظهر في الشريط المصور يتحدث باللغة الكردية، قائلا: “كما يوجد تناقضات بينهم وصلت أحيانا لمرحلة القتال بالأسلحة، وقد حدثت مثل تلك المعارك بين الفصائل سابقا في عفرين وسقط قتلى في صفوفهم. واليوم يتكرر ذلك في مدينة رأس العين (سري كانييه). بالتالي، لا يوجد شيء اسمه (الجيش الوطني)، فكل كتيبة تتلقى أوامرها من القيادات التركية ويغزون المناطق ويسلبون وينهبون ممتلكات العامة ويعتبرونها حلال لهم. بشكل عام، هؤلاء مرتزقة ومأجورين، ولا يوجد شيء اسمه الجيش الوطني”.