نحو 20 مقاتلا ومدنيا ضحية انفجار سيارة مفخخة في “تل حلف” بريف الحسكة

46

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع عدد ضحايا السيارة المفخخة التي انفجرت بعد ظهر اليوم، في بلدة تل حلف إلى 17 شخص، بالإضافة لإصابة نحو 20 آخرين بجروح متفاوتة، بعضهم بحالة حرجة.

وأفادت مصادر لـ”المرصد السوري”، بأن معظم الذين قتلوا من الفصائل الموالية لتركيا، حيث استهدفت السيارة المفخخة تجمعاً لهم، في محيط سوق بلدة تل حلف غرب رأس العين شمال محافظة الحسكة.

ونشر “المرصد السوري”، قبل قليل، أنه وثق مقتل واستشهاد 11 شخص، جراء انفجار سيارة مفخخة بعد ظهر اليوم، في بلدة تل حلف الواقعة بريف مدينة رأس العين (سري كانييه) الغربي والخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا. ومن بين الأشخاص الـ11 الذين قضوا، تأكد استشهاد 3 مدنيين حتى اللحظة، إلا أن عدد الذين قضوا واستشهدوا لا يزال مرشحا للارتفاع لوجود أكثر من 28 مصاب بجراح متفاوتة وبعضهم في حالات خطرة.

وكان المرصد السوري وثق، في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مقتل واستشهاد 9 جراء انفجار سيارة مفخخة في حي الصناعة بمدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف الرقة الشمالي، حيث تأكد استشهاد 4 مدنيين من عائلة واحد في التفجير، كما أصيب ما لا يقل عن 22 جريح بعضهم كان في حالات خطرة.