صواريخ شديدة الانفجار تستهدف ريف جسر الشغور تخلف خسائر بشرية.. تزامنا مع هدوء حذر ضمن منطقة “بوتين – أردوغان” وغياب الطائرات المتواصل منذ 20 ساعة

45

سمع دوي 4 انفجارات في ريف إدلب الغربي، نتيجة استهداف منطقة النهر الأبيض بالقرب من بكفلا وسد الشغر والحمبوشية ومحيط بداما في ريف مدينة جسر الشغور الغربي، بصواريخ بعيدة المدى يعتقد مصدرها معسكر حيالين شمال غرب حماة، ما تسبب في وقوع إصابات في منطقة النهر الأبيض، بينما تشهد الأجواء هدوءا متواصلا وغياب لسلاح الجو الروسي والنظام السوري منذ أكثر من 20 ساعة، في ظل الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها المنطقة منذ ما بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء. 

وكان “المرصد السوري” رصد قبل قليل، استهداف الفصائل الجهادية مواقع لقوات النظام في محور عين العشرة بجبل التركمان في ريف اللاذقية  الشمالي، فيما رصد المرصد السوري اشتباكات متقطعة على نقاط التماس في محور تحتايا بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

ورصد “المرصد السوري”، قبل ساعات، أن محاور التماس جنوب شرق مدينة إدلب، تشهد استهدافا متقطعا تنفذه قوات النظام بين الحين والآخر على مواقع الفصائل وهيئة تحرير الشام في المنطقة.

وكان المرصد السوري نشر، صباح اليوم، أن هدوءًا حذراً يسود عموم منطقة “بوتين – أردوغان” منذ مساء أمس وحتى اللحظة، حيث تغيب الطائرات الروسية وطائرات النظام عن أجواء المنطقة، فيما تعمد قوات النظام إلى خرق الهدوء الحذر عبر قذائف تطلقها بين الحين والآخر على أماكن في قرى واقعة جنوب شرق إدلب، إذ سقطت عدة قذائف على قرى السرج وسحال والفرجة.