القوات الروسية تتمركز في قرية “ديكة” ومركز التدريب السابق للشرطة العسكرية بـ”عامودا”

40

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، تمركز القوات الروسية في قرية “ديكة” الواقعة في غرب مدينة عامودا على بعد نحو كيلومتر من المدينة، حيث تمركزت القوات الروسية في مطار زراعي بالقرية. وبحسب مصادر “المرصد السوري”، فقد تمركزت القوات الروسية كذلك في مركز التدريب السابق للشرطة العسكرية (المدرسة المهنية التجارية في عامودا).

كان “المرصد السوري” رصد صباح اليوم، انتشار القوات الروسية وقوات النظام في شمال طريق “حلب-الحسكة” الدولي، المعروف باسم M4، حيث أكدت مصادر موثوقة أن “القوات الروسية وقوات النظام بدأت في الانتشار في عدة مناطق بعد الاتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية والأتراك، حيث انتشرت على الطريق الدولي وشمال الطريق الدولي حتى حدود المنطقة التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل الموالية لها، مع انسحاب قوات سوريا الديمقراطية لمسافة 4 كيلومترات جنوب الطريق الدولي”.

وبحسب المصادر، فإن “الطريق الدولي سيخضع لإدارة قوات الآسايش وقوات النظام وقوات الشرطة الروسية”، مضيفة: “تزامنا مع الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة لأول مرة، بدأت القوات الروسية وقوات النظام في الانتشار في عامودا، وتتقدم شيئا فشيء بعيدا عن وسائل الإعلام في ريف تل تمر، وسط أنباء منتشرة في أوساط الفصائل الموالية لتركيا عن انتظار أوامر بالانسحاب في أي لحظة”.

وكان “المرصد السوري” رصد، أمس، انتشار قوات النظام في صوامع العالية بريف الحسكة، عقب مفاوضات تركية-روسية. كما أفادت مصادر موثوقة بأنه جرى الاتفاق لتسير دوريات مشتركة بين القوات التركية وروسيا على الطريق الدولي M4، إضافة إلى فصل جنوب الطريق الدولي M4 وهي “مناطق إشراف روسي”، وشمال الطريق “مناطق إشراف تركي” مع الفصائل الموالية لها.

وكانت القوات الروسية وقوات النظام، بحسب ما رصد “المرصد السوري”، انتشرت على مدار الفترة الماضية في المنطقة من “عين عيسى” على الطريق الدولي وصولا إىل “تل تمر”، وعين العرب (كوباني)، وعلى الحدود السورية-التركية مباشرة من الدرباسية إلى عين ديوار حيث انتشرت قوات حرس الحدود التابعة لـ”النظام”، إضافة إلى انتشارها في غرب تل أبيض وريف “منبج” وشمال “تل تمر” في قرى “أبو راسين”، إلى جانب الانتشار في “عامودا”، ومن المرتقب إنشاء مقر للقوات الروسية في “تل تمر”، بحسب ما أكدت مصادر “المرصد السوري”.

“عدسة المرصد”: القوات الروسية تنتشر في قاعدتها في مدينة “عامودا”