تأكيدا لما نشره “المرصد السوري”.. الفصائل الموالية لتركيا تنسحب من محطة كهرباء “مبروكة” وقوات النظام تستعد لدخولها.. وروسيا تعد “قسد” بتأمين الطريق الدولي بالكامل

43

تأكيدا لما نشره المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، قالت مصادر موثوقة إن الفصائل الموالية لتركيا انسحبت من محطة كهرباء “مبروكة”، وسط استعدادات من قبل قوات النظام للدخول إلى المحطة. وبحسب مصادر “المرصد السوري”، فإن روسيا قدمت وعودا لقيادة قوات سوريا الديمقراطية بتأمين طريق حلب-الحسكة الدولي المعروف باسم (طريق M4) بالكامل من حلب حتى الحسكة وإخراج الفصائل الموالية لتركيا بالكامل من تلك المنطقة تماما.

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان علم، في 4 ديسمبر/كانون الأول، أن اتفاقا جرى التوصل إليه يقضي بانسحاب الفصائل الموالية لتركيا من “محطة المبروكة” تطبيقاً للاتفاق التركي-الروسي، وتسليمها لقوات النظام والروس مقابل أن تغذي المحطة مدينة رأس العين بالكهرباء. ويذكر أن “محطة المبروكة” تبعد أكثر من 10 كيلومترات عن قرية المبروكة.

ورصد “المرصد السوري”، في 1 ديسمبر/ كانون الأول، أن قوات النظام انتشرت في صوامع العالية بريف الحسكة، عقب مفاوضات تركية-روسية. وأفادت مصادر موثوقة بأنه جرى الاتفاق لتسير دوريات مشتركة بين القوات التركية وروسيا على الطريق الدولي M4، إضافة إلى فصل جنوب الطريق الدولي M4 وهي “مناطق إشراف روسي”، وشمال الطريق “مناطق إشراف التركي” مع الفصائل الموالية لها.