المرصد السوري لحقوق الانسان:5 قتلى من قوات موالية لإيران

21

 قتل خمسة مقاتلين من قوات موالية لإيران جراء غارات وقعت ليلاً في شرق سورية، وفق ما أفاد امس المرصد السوري لحقوق الإنسان دون أن يتمكن من تحديد الجهة المنفذة للغارات.
واستهدفت الضربات في وقت متأخر ليل السبت “مواقع للقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها” في ريف دير الزور الشرقي عند أطراف مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.
وأكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “قتل ما لا يقل عن 5 مقاتلين أجانب من الجنسيات غير السورية”، بدون أن يكون في مقدوره تحديد جنسياتهم.
وتنتشر قوات إيرانية وأخرى عراقية داعمة لقوات النظام السوري في منطقة واسعة في ريف دير الزور الشرقي خصوصاً بين مدينتي البوكمال الحدودية والميادين.
وفي أيلول(سبتمبر)، قتل عشرة مقاتلين عراقيين موالين لإيران في غارات شنتها طائرات حربية مجهولة في منطقة البوكمال في شرق سوريا وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وجرى استهداف مقاتلين موالين للنظام في المنطقة مرات عدة، وقتل 55 منهم من سوريين وعراقيين، بحسب المرصد، في حزيران/يونيو 2018 في ضربات قال مسؤول أميركي إن إسرائيل تقف خلفها، إلا أن الأخيرة رفضت التعليق.
وتسيطر قوات سورية الديمقراطية، المؤلفة من فصائل كردية وعربية مدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، كذلك على مناطق في دير الزور. وأقرت واشنطن في السابق شنها غارات ضد القوات الموالية للنظام. وازداد النزاع السوري تعقيداً منذ انطلاقه قبل 8 سنوات وبات يضم العديد من القوى الخارجية والمجموعات المسلحة، وتسبب بمقتل 370 ألف شخص ونزوح الملايين.

المصدر:الغد