المرصد السوري لحقوق الانسان: عناصر داعش ينخرطون في صفوف فصائل الجيش الوطني السوري

31

افاد المرصد السوري ان عناصر سابقين في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بمحافظة دير الزور تحولوا إلى مقاتلين في صفوف “أحرار الشرقية” التابعة للجيش الوطني السوري بمنطقة عفرين.

واضاف المرصد انه “في إطار عمل المرصد السوري لحقوق الإنسان على توثيق البيانات والمعلومات الخاصة بعناصر تنظيم الدولة الإسلامية السابقين الذين انضموا إلى صفوف ما يعرف بـ الجيش الوطني السوري الموالي لتركيا، حصل “المرصد السوري” على معلومات جديدة عن عنصرين سابقين (ص.ا) و(ح.ا) لدى تنظيم “الدولة الإسلامية” وينحدران من مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي”.

واشار المرصد “ان العنصرين كانا في كتيبة “صدام حسين” التابعة للجيش الحر في مدينة الميادين، قبل أن يبايعا تنظيم الدولة الإسلامية مع بداية سيطرته على المنطقة وكانت مهمتهما مرافقة دوريات التنظيم ودلهم على منازل الأشخاص المطلوبين للتنظيم اثناء المداهمات، وبعد عام من البيعة تم فرزهم للقتال على جبهة مطار دير الزور العسكري، كما جرى معاقبتهم عدة مرات من قبل تنظيم الدولة الإسلامية لتخلفهما عن القتال أثناء اشتداد المعارك”.

واكد المرصد, ان الشخصان المذكوران عمدا إلى التنسيق مع فصيل “أحرار الشرقية”, وفرّا باتجاه مناطق سيطرة فصائل عملية “درع الفرات” عام 2017، لينضما إلى صفوف أحرار الشرقية وشاركا بعملية “غصن الزيتون”, وهما الآن متواجدان في منطقة جنديرس بريف مدينة عفرين شمال غرب حلب.

وتشهد منطقة عفرين التي استولت عليها القوات التركية مدعومة بفصائل المعارضة السورية في 18 مارس/ اذار 2018، انتهاكات واسعة من قبل تلك الفصائل تصل إلى حد عمليات خطف المواطنين والمطالبة بالفدية وقتلهم؛ وفقا لمنظمات حقوقية سورية ودولية, فيما تتهم احزاب كردية تركيا بإجراء تغيير ديمغرافي في عفرين.

المصدر:تموز نت