مجهولون يحاولون اغتيال مواطن رفض دفع مبلغ مالي لهم.. في ظل نشاط خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في مناطق نفوذ “قسد”

26

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: رصد “المرصد السوري” إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين استهدف منزل احد المواطنين في بلدة البصيرة بريف دير الزور. وأفادت مصادر لـ”المرصد السوري” بأن مجهولين يرجح أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” طالبوا المواطن بمبلغ مالي، إلا أنه رفض دفعه. يذكر أن المنزل استهدف بعبوة ناسفة في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
 ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، حادثة جديدة تندرج ضمن الفلتان الأمني المسيطر على مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية بمحافظة دير الزور، حيث أقدم مسلحان مجهولون على إطلاق النار على رجل مسن أمام أحد الأفران الآلية في قرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي، بعد سؤاله عن اسمه قبل أن يلوذوا بالفرار، الأمر الذي أدى لوفاة الرجل على الفور.
ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا ضمن 4 محافظات هي حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب، والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 401 شخص، حيث رصد “المرصد السوري” اغتيال هذه الخلايا لـ124 مدنيا، من بينهم 6 أطفال و5 مواطنات في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 271 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط عشرات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.