مدير “المرصد السوري”: الغارات لا تزال مستمرة في منطقة “خفض التصعيد”

26

مدير “المرصد السوري”: الغارات لا تزال مستمرة في منطقة “خفض التصعيد”.. اليوم كان هناك نحو 100 ضربة جوية من الطائرات الروسية وطائرات النظام..
كانت هناك اشتباكات عنيفة جدا منذ منتصف ليل أمس وحتى اللحظة في محاولة من قوات النظام للتقدم باتجاه بلدة سراقب.. لكن الفصائل تمكنت من صد هذا التقدم.. ولا تزال الاشتباكات جارية في ريف سراقب الشرقي.. وقد أدت إلى  مقتل 57 عنصرا من الجانبين هم 30 عنصرا من قوات النظام و27 من الفصائل..
بالأمس كانت هناك مجزرة في مدينة إدلب راح ضحيتها ما لا يقل عن 19 شهيدا مدنيا.. واليوم هناك مجزرة بقذائف الجهاديين على أحياء مدينة حلب راح ضحيتها ما لا يقل عن 8 شهداء مدنيين ونحو 20 جريحا.. أي أن هناك مجازر ترتكب من قبل التنظيمات الجهادية والروس والنظام.. تركيا تركت المدنيين إلى مصيرهم المجهول وفق اتفاق “بوتين-أردوغان” بعد أن باتوا في المخيمات والمنازل في مناطق نزوحهم.. كما أن بعضهم بات في مناطق قوات سوريا الديمقراطية إثر الوساطة التي قام بها “لواء الشمال الديمقراطي ” لدخول منطقة منبج.. أوضاعهم مأساوية.. هناك من لا يستطيع أن يحصل على 3 وجبات يوميا ويقتصر على وجبة واحدة.. هناك 14 مليون سوري بحاجة إلى مساعدات عاجلة