المرصد السوري لحقوق الانسان:النظام يقترب من معرة النعمان

21

أكد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن قوات النظام أصبحت على بعد مئات الأمتار من ثاني أكبر المدن في ريف إدلب، مشيراً إلى وقوع اشتباكات عنيفة بينها وبين الفصائل والمجموعات المتشددة من جهة أُخرى على محاور مدينة معرة النعمان، حيث انسحبت الفصائل والمجموعات من بلدة الغدفة بعد تمهيد جوي وبري مكثف من قبل الطائرات الروسية.

وستكون معرة النعمان هي المدينة السابعة التي تسقط في يد قوات النظام خلال الـ24 ساعة الماضية. ورصد «المرصد» اشتباكات عنيفة مستمرة بين الفصائل والمجموعات المتشددة من جهة؛ وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أُخرى، على محاور خلصة والحميرة جنوب حلب، في محاولة جديدة من قبل قوات النظام للتقدم وسط معارك ضارية تشهدها المنطقة وقصف جوي من الطائرات الروسية تشهده محاور القتال في المنطقة، تزامناً مع قصف صاروخي متبادل بين الطرفين.

وعلم «المرصد السوري» أن الفصائل تمكنت من التقدم على محاور مشيميس وسمكة والبرسة شمال شرقي معرة النعمان، بعد هجوم نفذته في محاولة منها لتخفيف الضغط على المحاور الشرقية لمدينة معرة النعمان، في حين وثق «المرصد السوري» مقتل 4 عناصر من المجموعات الجهادية، و8 عناصر من قوات النظام، خلال المعارك التي تشهدها محاور شمال شرقي معرة النعمان.

المصدر:الشرق الاوسط