خسائر بشرية في صفوف قوات النظام بتفجير عربة مفخخة.. و160 ضربة جوية تستهدف “خفض التصعيد” اليوم

67

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، استهداف الفصائل الجهادية تجمعات قوات النظام على محور ميزناز بريف حلب بعربة مفخخة ثانية، ما أسفر عن مقتل 7 عنصرا من قوات النظام على الأقل، فيما تتواصل الاشتباكات العنيفة على محاور بريفي حلب الغربي والجنوبي الغربي بالقرب من الحدود الإدارية مع محافظة إدلب، بين الفصائل ومجموعات جهادية من جهة وقوات النظام والمليشيات الموالية لها من جهة أخرى، تزامنا مع قصف واستهدافات متبادلة.
على صعيد متصل، ارتفع عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية على كل من أطراف مدينة إدلب الغربية ومحيط بلدة سرمين وبلدة كفرنبل ومحاور الاشتباك بريف حلب الجنوبي الغربي، إلى 72.
كما ارتفع عدد الغارات من الطائرات الحربية التابعة للنظام إلى 66، استهدفت كل من كفر حلب وكفرنوران والأتارب وطريق “M5” بريف حلب، ومعارة النعسان وشلخ بريف إدلب.
وألقت الطائرات المروحية 22 برميلا متفجرا استهدفت مناطق في ريف حلب الغربي والجنوبي ومحاور الاشتباكات. ووثق المرصد السوري مقتل 19 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الموالية لها خلال اليوم جراء القصف والتفجير والاشتباكات، كما قتل 18 من المجموعات الجهادية في القصف والاشتباكات ذاتها.
ومع سقوط مزيداً من الخسائر البشرية الفادحة بين طرفي القتال على خلفية القصف الجوي والبري والاشتباكات العنيفة منذ مساء 24 من الشهر الفائت، يرتفع تعداد قتلى قوات النظام والمليشيات الموالية لها إلى 445 بينهم 10 من المليشيات الأجنبية الموالية لإيران، بينما يرتفع تعداد المقاتلين الذين قتلوا إلى 493 بينهم من 366 المجموعات الجهادية.