تنظيم داعش يقصف مدينة عين العرب بـ 30 قذيفة

26

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ، إن ما لا يقل عن 30 قذيفة أطلقها تنظيم داعش على مناطق في مدينة عين العرب كوباني السورية ، دون ورود أية معلومات عن خسائر بشرية .

في غضون ذلك تشهد عدة جبهات ومحاور في المدينة تبادل إطلاق نار واشتباكات متقطعة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ، وأفراد تنظيم داعش . من جهة أخرى أعلن البنتاغون أن التحالف الدولي شن غارة جوية استهدفت مواقع للتنظيم المتطرف في أطراف المدينة .

وكانت قد تجددت الاشتباكات الجمعة بين تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب في مدينة عين العرب شمالي سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلي تنظيم الدولة تبادلوا إطلاق نار مع المقاتلين الأكراد السوريين والعراقيين في بعض محاور عين العرب .

وأضاف أن التنظيم قصف مواقع مفترضة للقوات الكردية داخل المدينة بمدافع الهاون. ويسيطر التنظيم على الأحياء الشرقية والجنوبية من عين العرب ، ويحاول منذ مدة السيطرة على محيط معبر مرشد بينار شمالي المدينة على الحدود مع تركيا .

يشار إلى أن تنظيم داعش بدأ هجوما على مدينة عين العرب منتصف سبتمبر / أيلول الماضي ، وتسببت المعارك داخل المدينة وحولها في مقتل ما يصل إلى 1200 مقاتل بينهم سبعمائة تقريبا من التنظيم وفقا للمرصد السوري ، في حين نزح نحو مائتي ألف من سكان عين العرب والقرى المحيطة بها إلى تركيا .

 

المصدر: قناة الان