المرصد السوري.. داعش يسيطر مجددا على مناطق في محيط مطار دير الزور

28
عمان – 18 – 12 (كونا) — ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تمكن من استعادة السيطرة على نقاط كانت قوات النظام سيطرت عليها في محيط مطار دير الزور العسكري من جهة قرية الجفرة خلال اشتباكات بين الطرفين.
وقال المرصد في بيان له اليوم ان الاشتباكات اسفرت عن مصرع اربعة عناصر على الاقل من تنظيم الدولة الاسلامية بينهم ثلاثة من جنسيات غير سورية.
كما قتل عدد من عناصر قوات النظام في الاشتباكات ذاتها ونفذ الطيران الحربي خلال الاشتباكات نحو 15 غارة على مناطق في قرية الجفرة ومحيط مطار دير الزور فيما تستمر الاشتباكات بين الطرفين في المنطقة.
واضاف المرصد ان طفلة لقت مصرعها جراء اصابتها في قصف للطيران الحربي يوم امس على مناطق في مدينة حسن بريف دير الزور الشرقي كذلك نفذ الطيران الحربي غارتين استهدفتا اماكن في منطقة حويجة صكر عند اطراف مدينة دير الزور وقرية الصالحية القريبة من مدينة دير الزور وفتح الطيران الحربي عقبها نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في قريتي الحسينية وحطلة بريف دير الزور.
وقتل ثمانية مقاتلين اثر اشتباكات بين عناصر (داعش) واحدى الكتائب المقاتلة في جرود القلمون بريف دمشق كما قام الاول باعدام قائد كتيبة مغاوير حمص المعارضة الملازم المنشق عن قوات النظام عرابة ادريس.(النهاية) ط ك / ط أ ب
المصدر : وكالة الأنباء الكويتية “كونا”