292 قضوا أمس الجمعة 04-04-2014

news_pic

292 قضوا أمس بينهم 243 من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة والدولة الإسلامية في العراق والشام جبهة النصرة.

ارتفع إلى 99 بينهم 56 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.


ففي محافظة ريف دمشق استشهد 30 مواطناً بينهم 18 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة، استشهد 13 منهم خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في بلدة المليحة، بينهم قائد أركان لواء مقاتل، كما استشهد قائد كتيبة إسلامية مقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في منطقة عدرا، ومقاتلان اثنان أحدهما قائد ميداني في كتيبة إسلامية مقاتلة، استشهدا خلال اشتباكات وهجوم على مقر للقوات النظامية على طريق المطار الدولي، ومقاتل استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية بالقرب من حاجز الفاخوخ في وادي بردى، ومقاتل عثر على جثته مقتولاً في مقر كتيبته بالقلمون، و12 مواطناً هم طفل و4 رجال أحدهم ممرض، استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، وطفلة استشهدت في غارة للطائرات الحربية على مناطق في بلدة المليحة، ورجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة جبعدين، ورجلان استشهدا في قصف للقوات النظامية بقذائف الهاون على مناطق في مدينة كفربطنا، واثنان آخران استشهدا في قصف على أطراف مدينة جيرود من قبل القوات النظامية، ورجل من كفير الزيت،استشهد داخل المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة حلب استشهد 28 مواطناً بينهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب ومحيطها، و 23 مواطناً هم 12 رجلاً ومواطنة استشهدوا في قصف جوي على مناطق في حي الشعار، ورجلان استشهدا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي الميسر، وطفلان وسيدة ورجل استشهدوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي الصاخور، وطفلان اثنان استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة دارة عزة، ورجل استشهد في قصف قبل نحو يومين على مناطق في بلدة معارة الأرتيق، وآخر عثر على جثته على طريق كرم الكبير، إلى الغرب من بلدة مارع.

وفي محافظة اللاذقية استشهد 15 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة، خلال اشتباكات مع مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية، بينهم قيادي في حركة إسلامية مقاتلة.

وفي محافظة إدلب استشهد 13 مواطناً بينهم 10 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة أحدهم قائد لواء مقاتل، استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها بريف إدلب الجنوبي وخان شيخون، و3 مواطنين هم طفلة استشهدت في غارة للطيران الحربي على قرية الزعينية، ورجلان استشهدا داخل المعتقلات الأمنية السورية، أحدهما من كفر عميم والآخر من معرة النعمان.

وفي محافظة حماه استشهد 8 مواطنين بينهم 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها بالقرب من بلدة مورك في ريف حماه الشمالي، وفي محيط حاجز صهيان شمال مدينة خان شيخون، ومواطنان اثنان هما رجل استشهد داخل المعتقلات الامنية السورية، وطفلة استشهدت في قصف على قرية لطمين من قبل القوات النظامية.

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد خلال اشتباكات مع القوات النظامية في محيط مطار دير الزور العسكري، و5 مواطنين هم رجلان اثنان استشهدا متأثرين بجراح أصيبا بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في حي طريق السد واللجاة، ورجل من بلدة الحارَّة، استشهد داخل المعتقلات الأمنية السورية، وسيدة استشهدت في قصف للطيران الحربي على مناطق في حي طريق السد بمدينة درعا، وأخرى من مدينة نوى استشهدت في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة داعل.

وفي محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين هم سيدة وطفلتها ورجل من حي جوبر استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة عين ترما بريف دمشق.

وفي محافظة القنيطرة استشهد قائد ميداني في حركة إسلامية مقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها على اطراف بلدة طرنجة.

كما فارق طفل الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص الأدوية والأغذية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.


كما لقي 3 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعه، خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام في ريف مدينة رأس العين بمحافظة الحسكة.

ولقي 14 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام مصرعهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في الريف الغربي لمدينة راس العين بالحسكة وريف مدينة عين العرب " كوباني" بحلب.

و 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظتي الحسكة.

و 5 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام أحدهم لقوا مصرعهم في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة ولواء جبهة الأكراد في محافظة الحسكة.

واستشهد 11 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم .

كما قتل ضابط برتبة مقدم في القوات النظامية، جراء سقوط قذائف هاون أطلقتها الدولة الإسلامية في العراق والشام على دمشق.

و قتل 30 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث الموالية للنظام و” المقاومة السورية لتحرير لواء الإسكندرون” وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 71 من القوات النظامية، بينهم ما لا يقل عن 9 ضباط، وذلك اثر اشتباكات مع جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام، وجيش المهاجرين والأنصار وجند الأقصى ولواء الأمة وجنود الشام وشام الإسلام والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في عدة محافظات بينهم:

دمشق وريفها  20 - اللاذقية 12 - حلب 8 - ادلب 20 - حماة 4  - حمص 2 - القنيطرة 3 -دير الزور2

ولقي ما لا يقل عن 32 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة والدولة الاسلامية في  العراق  والشام وجند الأقصى وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار وجنود الشام وشام الإسلام ولواء الأمة، من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم واشتباكات مع القوات النظامية والقوات الموالية لها،في عدة محافظات سورية.

وقتل 11 عنصراً من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأجنبية، ومن عناصر لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات سورية وأجنبية، خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في محافظات حلب وريف دمشق واللاذقية.

كذلك قتل عنصران من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع مقاتلي جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة في القلمون والغوطة الشرقية بريف دمشق.

كما تم توثيق استشهاد طفلين اثنين ورجل جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة حلب ومحيطها، قبل أيام.

ووردت معلومات عن استشهاد 3 مواطنين جراء قصف جوي على مناطق في حي الشعار بمدينة حلب، كما وردت معلومات عن إعدام جبهة النصرة لعنصر من القوات النظامية ذبحاً، في مدينة دير الزور.


تحريرا فى : 2014-04-05






هل تتوقع ان توافق الولايات المتحدة الامريكية على اقامة منطقة عازلة بسوريا ؟