303 قضوا أمس الأحد 06-04-2014

news_pic

303 قضوا أمس بينهم 239 من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام

ارتفع إلى 133 بينهم 71 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 46 مواطناً بينهم 21 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في وادي بردى وبالقرب من حاجز الفاخوخ وبالقرب من قرية هريرة والمليحة ومناطق في الغوطة الشرقية، و25 مواطناً هم 6 رجال وطفل استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة المليحة، و5 رجال وسيدة و3 من أطفالها وحفيدتها، بالإضافة لمواطنة وطفلة مجهولتا الهوية، استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة دوما، ورجلان من جيرود وآخر من حرستا استشهدا داخل المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من مدينة دوما استشهد جراء إصابته برصاص قناص في مخيم الوافدين، وآخر من بلدة حفير القوقا، اتهم نشطاء القوات النظامية بقتله، ورجل من بلدة بيت سوى استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة حمورية.

وفي محافظة حمص استشهد 33 مواطناً بينهم 29 مقاتلاً من مقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة بينهم قائدان ميدانيان، استشهدوا انفجار عربة مفخخة في أحياء حمص المحاصرة بسوق "الجاج "القريب من قيادة الشرطة، و4 مواطنين هم رجلان من قرية الرستن استشهدا جراء إصابتهما في غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة الرستن، ورجلان قضيا داخل المعتقلات الامنية السورية، أحدهما من القصير والآخر من قرية الحسينية.

وفي محافظة إدلب استشهد 15 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة استشهدوا في قصف واشتباكات مع القوات النظامية بريف إدلب، و 11 مواطناً هم 4 أطفال استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في قرية بلشون، ورجلان من بلدة المسطومة استشهدا داخل المعتقلات الأمنية السورية، ورجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة حارم، وطفلة هي ابنة قائد جبهة مقاتلة من قرية دير سنبل بانفجار قنبلة قال نشطاء من المنطقة انها من مخلفات قصف القوات النظامية على القرية، ومواطنان اثنان استشهدا في سقوط قذائف هاون أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في مدينة جسر الشغور، ورجل استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة خان شيخون.

وفي محافظة حلب استشهد 16 مواطناً بينهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب ومحيطها، و11 مواطناً هم سيدة استشهدت في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة عندان، وفتى استشهد في قصف للقوات النظامية على بلدة ماير، وطفلة من حي الشيخ مقصود استشهدت جراء إصابتها برصصا قناص، ومدرِّسة من بلدة تل الضمان عثر عليها مقتولة بالقرب من القرية، ورجل وطفلة استشهدا جراء غارة للطيران الحربي أول أمس على مناطق في بلدة دارة عزة، و5 مواطنين استشهدوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي الشعار.

وفي محافظة دمشق استشهد 8 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية، و7 مواطنين هم رجلان استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، و5 مواطنين استشهدوا جراء سقوط قذائف على مناطق في مدينة دمشق.

وفي محافظة اللاذقية استشهد 8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية.

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين هم طفل استشهد في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي طريق السد بمدينة درعا، ورجلان اثنان أحدهما من كفرشمس وآخر من بلدة غباغب، استشهدا داخل المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة حماه استشهد مواطنان اثنان بينهما مقاتل من الكتائب الإسلامية المقاتلة استشهد خلال اشتباكات مع القوات النظامية في ريف حماه، ومواطنة واحدة استشهدت جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في ريف حماه الغربي.

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهدا خلال اشتباكات مع القوات النظامية في المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور، وفي قصف للقوات النظامية على مناطق في حي الحميدية بمدينة دير الزور.


وفارق طفل الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص الأدوية والأغذية في الغوطة الشرقية، كما فارق سجين في سجن حلب المركزي الحياة، جراء سوء الأوضاع الصحية والإنسانية ونقص الأدوية والعلاج اللازم في السجن.

ولقي ما لا يقل عن 5 مقاتلين من الدولة الاسلامية في العراق والشام مصرعهم  ليل امس في اشتباكات  مع  مقاتلي وحدات الشعب الكردي على  اطراف قرية كندال  بريف مدينة عين العرب (كوباني)الشرقي بمحافظة حلب.

ولقي 3 مقاتلين من جند الاقصى من الجنسية السورية مصرعهم، في اشتباكات مع القوات النظامية بمحيط بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي.

كذلك لقي مقاتلان اثنان من مقاتلي لواء مقاتل مصرعهم، إثر إطلاق النار عليهم من قبل قيادي في لواء إسلامي مقاتل، على حاجز سجو بالقرب من معبر باب السلامة، على خلفية منع عناصر الحاجز القيادي من الدخول إلى المعبر.

و 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظتي حلب والحسكة.

و 9 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام أحدهم لقوا مصرعهم في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة في محافظة الحسكة.


واستشهد 12 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم .

و قتل 41 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث الموالية للنظام و” المقاومة السورية لتحرير لواء الإسكندرون”، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 48 من القوات النظامية، بينهم ما لا يقل عن 7 ضابط وذلك اثر اشتباكات مع جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام، وجيش المهاجرين والأنصار وجند الأقصى ولواء الأمة وجنود الشام وشام الإسلام والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في عدة محافظات بينهم:

دمشق وريفها 16 - اللاذقية 8 - حلب 7 - ادلب 6 - حماة 4  - حمص1 - القنيطرة 5 -دير الزور1 -

ولقي ما لا يقل عن 27 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة والدولة الاسلامية في  العراق  والشام وجند الأقصى وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار وجنود الشام وشام الإسلام ولواء الأمة، من جنسيات غير سورية مصرعهم، بينهم قائدان ميدانيان اثنان في حركة شام الاسلام من الجنسية المغربية، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم واشتباكات مع القوات النظامية والقوات الموالية لها،في عدة محافظات سورية.

وقتل 13 عنصراً من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأجنبية، ومن عناصر لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات سورية وأجنبية، خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في محافظات حلب وريف دمشق واللاذقية.

كما قتل عنصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة في ريف دمشق.


تحريرا فى : 2014-04-07






بعد تخلي إيران وروسيا عن نوري المالكي، هل اقترب موعد تخليهما عن بشار الأسد؟