222 قضوا أمس الثلاثاء 08-04-2014

news_pic

222 قضوا أمس بينهم 197 من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام

ارتفع إلى 75 بينهم 50 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 26 مواطناً بينهم 22 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة استشهدوا إثر قصف على مناطق تواجدهم واشتباكات مع حزب الله اللبناني والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، في القلمون والمليحة ومناطق أخرى من الغوطة الشرقية، وحي جوبر بدمشق، أحدهم قائد لواء مقاتل، و4 مواطنين هم طفل استشهد فجراء إصابته برصاص قناص في ريف دمشق الجنوبي، ورجل وفتاة استشهدا جراء قصف للقوات النظامية على أماكن في منطقة رأس المعرة، وطفل استشهد متأثراً بجراح اصيب بها في قصف سابق للقوات النظامية على مانطق في بلدة جبعدين.

وفي محافظة حلب استشهد 18 مواطنأ بينهم 9 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وريفها، وقصف على مناطق تواجدهم، و 9 مواطنين هم رجل استشهد جراء إصابته أمس برصاص قناص عند معبر كراج الحجز في حي بستان القصر، وسيدة وابنتها استشهدتا جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة الليرمون، وطفل استشهد في سقوط قذيفة هاون على منطقة في حي قسطل حرامي أمس، ورجل عثر على جثته مقتولاً في بلدة قباسين، ومواطنة وطفلة استشهدتا جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في قرية تل حطابات بريف بلدة دير حافر، ورجل استشهد جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على مناطق في حي حلب الجديدة الخاضع لسيطرة النظام أطلقتها كتائب إسلامية مقاتلة، ورجل من حي الحمدانية استشهد إثر اصابته بشظايا قذيفة اطلقتها الكتائب المقاتلة على الحي الخاضع لسيطرة النظام.

وفي محافظة إدلب استشهد 11 مواطناً بينهم 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة استشهد 6 منهم خلال اشتباكات مع القوات النظامية في ريف إدلب وبالقرب من مدينة خان شيخون، ومقاتل أخير قضى متأثراً بجراح اصيب بها جراء قصف القوات النظامية على مناطق في القرية، و4 مواطنين هم رجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها إثر قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في خان شيخون أمس، و3 رجال أحدهم من كفرنبل، والاثنان الآخران من بلدة كورين، استشهدوا داخل المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة حماه استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشه خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في حي جوبر بدمشق، ومواطنان اثنان هما رجل من الحوارنة استشهد داخل سجون القوات النظامية، والآخر استشهد بطلق ناري في دمشق واتهم نشطاء القوات النظامية بإطلاق النار عليه وقتله.

وفي محافظة اللاذقية استشهد 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية.

وفي محافظة القنيطرة استشهد 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في ريف محافظة القنيطرة.

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مواطنين هم رجل من بلدة البصيرة، استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، ورجلان اثنان من قرية الحسينية استشهدا إثر إطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين في القرية.

وفي محافظة درعا استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية بالقرب من بلدة محجة.

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان هما رجل من منطقة الحولة استشهد داخل المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من بلدة الدار الكبيرة استشهد جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على منطقة الفرقلس.

وفي محافظة السويداء استشهدت طالبة جامعية جراء سقوط قذائف هاون على مناطق في مدينة دمشق.


كما لقي 6 مقاتلين من جبهة النصرة من الجنسية السورية مصرعه خلال اشتباكات مع القوات النظامية في أرياف دمشق وإدلب والقنيطرة واللاذقية.

و 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظتي حلب والحسكة.

و 3 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام أحدهم لقوا مصرعهم في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة في محافظتي حلب والحسكة.

واستشهد 14 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

و قتل 32 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث الموالية للنظام و” المقاومة السورية لتحرير لواء الإسكندرون”، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 56 من القوات النظامية، بينهم ما لا يقل عن 6 ضباط وذلك اثر تفجير عربة مفخخة، واشتباكات مع جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام، وجيش المهاجرين والأنصار وجند الأقصى ولواء الأمة وجنود الشام وشام الإسلام والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في عدة محافظات بينهم:

دمشق وريفها 13 -ادلب 10 - حلب 11 - اللاذقية 6 - حماة 3  - حمص 2 - القنيطرة 3 -درعا 7 - دير الزور 1

ولقي ما لا يقل عن 21 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة والدولة الاسلامية في  العراق  والشام وجند الأقصى وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار وجنود الشام وشام الإسلام ولواء الأمة، من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم واشتباكات مع القوات النظامية والقوات الموالية لها،في عدة محافظات سورية.

وقتل 9 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأجنبية، ومن عناصر لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات سورية وأجنبية، خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في محافظات حلب وريف دمشق واللاذقية.

كما قتل عنصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة في ريف دمشق.


تحريرا فى : 2014-04-09






هل يصب الإعلان عن قيام الدولة الإسلامية بقيادة البغدادي، في مصلحة ثورة الشعب السوري أم نظام بشار الأسد؟