آشتون: قلقون من دور حزب الله في سوريا

10713414images123123

اشارت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون في حديث لصحيفة “الحياة” الى انها “زارت قوات “اليونيفيل” في الفترة الماضية وتوقفت عند جهودها من أجل استقرار جنوب لبنان وأكدت أهمية أن تتمكن قوات “اليونيفيل” من القيام بواجبها”.
واوضحت ان “الاتحاد يرقبُ هشاشة الوضع في لبنان والقلق المتزايد من اشتداد حدة أزمة تدفق اللاجئين الذين هم في حاجة للعناية”. وثمَّنت “جهود كل العاملين في لبنان في هذا الشأن”. وأشارت إلى “القلق المتزايد إزاء ما تنقله التقارير عن دوره (حزب الله) في سوريا”.
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية النمسوي رينهولد لوبتكا لـ”الحياة”: “نتمسك بموقف مبدئي يؤكد أن لا تسامح مع منظمات تقوم بعمليات ارهابية، ونرى من ناحية أخرى وجوب القيام بما في وسعنا من أجل تأمين استقرار لبنان حيث يمثل “حزب الله” جزءاً من حكومة لبنان”.
واوضح مصدر وثيق الاطلاع لـ”الحياة” ان “الدليل الأكثر قوة توافر في ملف اعتداء مطار بورغاس حيث حددت أجهزة التحقيق هوية ثلاثة متهمين، منهم القتيل في أثناء عملية التفجير واثنان ربما يوجدان في لبنان”.

لبانون فايلز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد