أثناء تفقد منزله.. عناصر ميليشيا “أبو الـ ـفـ ـضـ ـل الـ ـعـ ـبـ ـاس” الموالية لإيران تـ ـعـ ـتـ ـقـ ـل مواطناً بريف دمشق الجنوبي

محافظة دمشق: اعتقل عناصر ميليشيا “أبو الفضل العباس” الموالية لـ “المليشيات الإيرانية” مواطناً في العقد الخامس من عمره، أثناء مروره من نقطة تفتيش مؤقتة تابع لعناصر “أبو الفضل العباس”، في حي تشرين بمدنية الحجر الأسود بريف دمشق الجنوبي.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المواطن يقيم في مدينة الكسوة جنوبي دمشق، وينحدر من حي الاستقلال بمدنية الحجر الأسود، حيث كان في طريقه إلى منزله في الحي لتفقد منزله، وتم اعتقاله دون معرفة الجرم المتهم به، بعد مصادرة هاتفه، وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة، دون معرفة مصيره إلى هذه اللحظة.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 14 كانون الأول الجاري، بأن دوريتين تابعتين لفرع “الأمن العسكري” نفذت حملة اعتقال طالت 4 طلاب جامعيين في منطقة شارع الثورة بدمشق، بهدف سوقهم لـ”الخدمة الإلزامية”، رغم امتلاكهم بطاقات تأجيل.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن عناصر الدوريتين توقفوا عند تجمع لمواطنين بالقرب من الجسر الحديدي في منطقة شارع الثورة، وقاموا بتفتيشهم أثناء توقفهم لانتظار وسائل النقل، ثم جرى سحب الشبان وسط حالة من الخوف أصابت المواطنين الموجودين.