أربعة قتلى في تفجير ضد مخيم للسوريين على الحدود الأردنية

قُتل أربعة أشخاص فجر أمس في تفجير سيارة مفخخة استهدف مخيم الركبان للنازحين السوريين بالقرب من الحدود مع الأردن في جنوب سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: “انفجرت سيارة مفخخة عند أطراف مخيم الركبان عند الحدود الأردنية، ما أسفر عن مقتل أربعة نازحين وسقوط عدد من الجرحى”.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن مصدر عسكري أردني أن “الانفجار نجم عن تفجير سيارة شحن صغيرة داخل المخيم”، مشيراً إلى أنه “تم إدخال 14 جريحاً إلى المركز الصحي الأردني الواقع في المنطقة الحدودية بين الاردن وسورية والمخصص لمعالجة اللاجئين السوريين” العالقين في منطقة الركبان.

وأوضح المصدر أن المصابين يتلقون العلاج حالياً لتقييم حالتهم “ولم يتخذ قرار بعد بإدخال بعضهم إلى المستشفيات الأردنية إلا إذا اقتضت الضرورة “.

ويعيش في مخيم الركبان 85 ألف شخص عالقين على الحدود السورية الأردنية.

وقد تدهورت أوضاع هؤلاء بعد إعلان منطقة الركبان منطقة عسكرية مغلقة إثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري أردني يقدم خدمات للنازحين في 21 يونيو الماضي.

وتبنى تنظيم داعش وقتها الهجوم الذي أوقع سبعة قتلى و13 جريحاً.

ولم تتمكن الأمم المتحدة منذ ذلك الحين من إدخال المساعدات سوى مرتين إلى النازحين، الأولى في الرابع أغسطس والثانية في 22 نوفمبر.

 

المصدر:الرياض