«أردوغان» يطعن بقدرة الأمم المتحدة على حل الأزمة السورية

«أردوغان» يطعن بقدرة الأمم المتحدة على حل الأزمة السورية

إعتبر رئيس الحكومة التركية «رجب طيب أردوغان» ان “موقف الامم المتحدة يسمح للرئيس السوري «بشار الاسد» بقتل شعبه”، ورأى ان “مجلس الامن لا يستطيع ان يضع معالجة فعالة للاحداث في سورية وهو يفقد مصداقيته حول العالم”.

وقال اردوغان يوم 13 اكتوبر/تشرين الأول انه “اذا بقينا ننتظر عددا من الدول الاعضاء لتغير موقفها فان الوضع في سورية سيستمر بالتدهور والامم المتحدة بقيت في السابق عاجزة في بلاد كالبلقان وهي اليوم عاجزة في سورية”.

وشدد على انه “من حق الشعب السوري العدالة ايضا وهي ليست كما يحددها بشار الاسد”، واردف قائلا “للشعب السوري ايضا الحق بالمطالبة بالعدالة والحقوق وتركيا كانت متمسكة وستظل بالعدالة، وطالما لم تتغير العقلية التي تنظر الى الضحايا في سورية كأرقام احصائية فاننا لن نصل الى اي مكان”.

وأضاف “آلية قرار الدول المتقدمة لا بد ان تعرف ان قوى التوازن في العالم بدأت تتغير وان تعرف ان الغرب ليس مركزا وحيدا في العالم”.

وتعتبر ترکيا من الدول التي تدعم الجماعات المسلحة المعارضة في سوريا اضافة الى كل من قطر والولايات المتحدة وفرنسا، حيث تدعم هذه الدول الجماعات المسلحة بالمال والسلاح والعتاد وارسال مرتزقة الى الحدود التركية السورية لادخالهم الى سوريا.

 

المصدر: روشيا تودي