«أصدقاء سوريا» يلتقون في لندن لاقناع المعارضة بحضور «جنيف ـ 2»

2439254996582196094095707

يُعقد مؤتمر “أصدقاء سوريا” يوم غد الثلاثاء بلندن في خطوة لإقناع المعارضة السورية على حضور “جنيف ـ 2” المزمع عقده الشهر القادم وأنه الحل السياسي الوحيد للخروج من الأزمة السورية.

وسيشدد وزراء 11 دولة غربية وعربية على ضرورة مشاركة المعارضة في جبهة “موحدة وقوية”.
كما سيعقد الائتلاف الوطني السوري المعارض نقاشات داخلية في اسطنبول الأسبوع المقبل يتوقع ان تنتهي بتصويت على المشاركة في محادثات “جنيف ـ 2”. وسيمثل الائتلاف الوطني السوري رئيسه احمد الجربا.

من جانبه صرّح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ان الدول “ستناقش التحضيرات لمؤتمر جنيف ودعم الائتلاف الوطني السوري (المعارض) وجهودنا لانجاز حل سياسي لهذا النزاع الماساوي”.
وصرّح نظيره الأميركي جون كيري ان محادثات لندن تهدف إلى “السعي لدفع العملية قدماً”، علماً أنه سيلتقي الاثنين في باريس وزراء خارجية الجامعة العربية ثم صباح الثلاثاء نظيره الفرنسي لوران فابيوس.

من جانبه كشف مصدر دبلوماسي غربي ان اجتماع “لندن يرمي إلى توضيح الهدف من مؤتمر جنيف.. ينبغي وضع إطار واضح كي ينضم الائتلاف اليه”. كما أفاد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال ان باريس تعمل مع المعارضة قبل لقاء لندن من أجل بناء جبهة موحدة قبل مؤتمر جنيف، قائلاً “نريد ان تكون المعارضة موحدة في هذا المؤتمر. من المهم ان تكون موحدة وقوية كي تؤثر في النتيجة”.
slabnews