أكثرمن 180 قضوا امس

18443312181fb007443c9a036a5fc3978d1286bb

أكثر من 180 قضوا امس بينهم 121 من القوات النظامية والكتائب المقاتلة

ارتفع إلى 93 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة حماة استشهد 32 مواطناً اثر تفجير رجل من جبهة النصرة شاحنة مفخخة عند حاجز المكننة الزراعية على  طريق سلمية – حماة عند  مدخل  مدينة حماة .

وفي محافظة حلب استشهد 13 مواطناً بينهم 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة هم 3 مقاتلين قضوا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في منطقة السخنة بمحافظة حمص، ومقاتل قضى في اشتباكات مع القوات النظامية في حي الخالدية، وآخر برصاص قناص خلال اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية، ، ومقاتلان استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة السفيرة، وآخر استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في جبل شويحتة، و5 مواطنين هم رجل من حي جبل بدرو استشهد في سقوط قذيفة هاون على منطقة في الحي، وطفل قضى برصاص قناص عند معبر كراج الحجز في حي بستان القصر ، و3 سجناء في السجن المركزي من بلدة تادف قضوا جراء إصابتهم بأمراض ونقص الأغذية والمواد الطبية.

وفي محافظة حمص استشهد 11 مواطنين بينهم 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة هم قائد كتيبة مقاتلة استشهد في ظروف مجهولة، ومقاتل قضى برصاص قناص في حي الوعر، و4 مقاتلين أحدهم قائد كتيبة مقاتلة استشهد مع مقاتل آخر في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية، على اتستراد حمص – دمشق الدولي، ومقاتل استشهد في اشتباكات بمنطقة السخنة، ومقاتل من البياضة استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة الدار الكبيرة، وآخر في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في حي القصور، و 4 مواطنين هم سيدة استشهدت جراء إصابتها برصاص قناص في حي الوعر، وطفلة استشهد متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في الحولة، وسيدة من القصير، استشتهدت في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة يبرود، ورجل استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة خان الشيح بريف دمشق.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 19 مواطناً بينهم 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة استشهد 11 مقاتلاً منهم في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في محيط حاجزي تاميكو والنور ببلدة المليحة، والآخر في اشتباكات مع القوات النظامية في الريف الغربي ، ومقاتل قضى متأثراً بجراح في قصف على القلمون و6 مواطنين هم رجلان استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة المليحة، ورجلان استشهدا جراء سقوط قذائف على أماكن في منقطة جرمانا، ورجل من حي القابون، قضى برصاص قناص في منطقة أبو جرش، وسيدة من بلدة الطيبة استشهدت جراء إصابتها برصاص قناص.

وفي محافظة درعا استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهدا في اشتباكات مع القوات النظامية بالقرب من مدينة طفس وفي ريف محافظة القنيطرة، و5 مواطنين هم طفلة من حي شمال الخط بمدينة درعا استشهدت متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في الحي، وطفل وشابة من بلدة اليادودة، استشهدا جراء إصابتهما في قصف للقوات النظامية على مناطق في البلدة، وسيدة من بلدة الشيخ مسكين استشهدت جراء إصابتها برصاص قناص، ورجل فلسطيني الجنسية استشهد متأثراً بجراح أصيب بها، جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في مخيم درعا.

وفي محافظة دمشق استشهد رجلان اثنان أحدهما من حي جوبر استشهد جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة المليحة، ورجل من حي القابون قضى جراء إصابته برصاص قناص في الحي.

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مواطنين هم طفلان اثنان ومواطنة تعمل كمدرسة، جراء غارة للطيران الحربي على مدرسة عدنان المالكي في حي القصور بمدينة دير الزور.

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان هما طفل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في تفجير سيارة مفخخة بلدة دركوش بريف جسر الشغور قبل أيام، ورجل من بلدة كنصفرة استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف جوي على مناطق في بلدة كنصفرة.

وفي محافظة الرقة استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في محيط الفرقة 17.

وفي محافظة القنيطرة استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة، قضيا في اشتباكات بمحيط سرية رسم الدرب، وسيدة قضت برصاص قناص على الطريق  الواصل بين قريتي الرفيد والطليحة.

ومنشقان عن القوات النظامية أحدهما شرطي من مدينة مورك بمحافظة حماه، استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ومنشق عن القوات النظامية استشهد في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في ريف محافظة القنيطرة.

كما استشهد 3 مواطنين في محافظة الحسكة جراء تفجير رجل لنفسه بسيارة مفخخة يوم أمس الأول، بالقرب من كتيبة لوحدات حماية الشعب الكردي بمنطقة تربه سبية “القحطانية”، إثر تواجدهم في منطقة قريبة من الكتيبة.

و لقي مقاتل من جبهة النصرة مصرعه إثر تفجيره لنفسه بشاحنة مفخخة عند حاجز المكننة الزراعية على  طريق سلمية – حماة

كما لقي 3 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي من وحدات حماية الشعب مصرعهم في تفجير سيارة مفخخة بمنطقة تربه سبيه ” القحطانية” بريف الحسكة، أمس الأول.

كما تم توثيق اسماء 3 مقاتلين من جبهة النصرة ممن لقوا مصرعهم في اشتباكات مع القوات النظامية عقب تفجير السيارة المفخخة قبل أيام.

واستشهد 12 مقاتلا من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية حتى اللحظة، وذلك خلال اشتباكات في عدة مناطق سورية

كما قتل 13 عنصرا من قوات  جيش  الدفاع  الوطني الموالية  للنظام في  اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

وقتل ما لا يقل عن 45 من القوات النظامية  إثر تفجير شاحنة مفخخة واشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة وقصف وتفجير عبوات ناسفة  في اليات في عدة محافظات بينهم

حماة 11 – دمشق وريفها 13 – دير الزور 2 – درعا 5- حلب 3 – القنيطرة 4 حمص 7

ولقي تسعة مقاتلين من الكتائب المقاتلة والدولة الاسلامية في  العراق والشام وجبهة النصرة من  جنسيات غير سورية مصرعهم اثر قصف على عربات وسيارات  واشتباكات في عدة  مناطق

كما تم توثيق استشهاد 3 مواطنين هم طفلة استشهدت في ال21 من شهر آب / أغسطس، من العام الجاري في الغوطة، جراء قصف للقوات النظامية، ومقاتلان من حي جوبر بدمشق استشهدوا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية.