أكثر من 110 قضوا امس

24679809181fb007443c9a036a5fc3978d1286bb

ارتفع إلى 58 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 19 مواطناً بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة أحدهما من مدينة دوما قضى في اشتباكات مع القوات النظامية في حي برزة بحافظة دمشق، ومقاتل قضى في غارتين للطيران الحربي على المنطقة نفسها في مدينة حمورية، و 17 مواطناً هم 9 رجال قضوا جراء غارتين متتاليتين للطيران الحربي على المنطقة نفسها في مدينة حمورية بينهم رجل من محافظة حلب وناشط إعلامي، و3 رجال من مدينة دوما قضوا في انفجار لغم بهم في المدينة، وسيدة من بلدة زاكية قضت بطلق ناري حيث اتهم نشطاء القوات النظامية بقتلها، ورجل من رنكوس قضى متأثراً بجراح أصيب بها في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مسجد خالد بنو الوليد في سهل رنكوس في ال 27 من سبتمبر / أيلول المنصرم، ورجل من المليحة قضى في غارة للطيران الحربي على مناطق في البلدة، وآخر من بلدة جسرين قضى تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل قضى في سقوط قذيفة هاون على منطقة الكباس.

وفي محافظة دمشق استشهد رجل فلسطيني الجنسية بطلق ناري، حيث اتهم نشطاء من المنطقة القوات النظامية بإطلاق النار عليه في تظاهرة خرجت للمطالبة بفك الحصار عن مخيم اليرموك.

وفي محافظة حلب استشهد 10 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، أحدهم قضى جراء انفجار عبوة ناسفة داخل أحد المنازل في منطقة الإطفائية بحي مساكن هنانو، ومقاتل قضى في اشتباكات مع القوات النظامية في الريف الجنوبي، وقائد سرايا مقاتلة قضى متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية قبل نحو 15 يوماً، وآخر قضى في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية، و 7 مواطنين هم رجلان قضيا برصاص قناص عند معبر كراج الحجز في حي بستان القصر، ورجل آخر قضى برصاص قناص في منطقة ثكنة هنانو، وطفل قضى جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على منطقة أبو غتة بالريف الجنوبي، و3 رجال من منطقة تل حديا قضوا في غارة للطيران الحربي على منطقة إيكاردا ومنطقة جامعة الشهباء الخاصة.

وفي محافظة الحسكة استشهد 8 مواطنين هم سيدة و 7 رجال جراء غارة للطيران الحربي على منطقة شارع سوق السبت في مدينة الشدادي إلى الجنوب من محافظة الحسكة.

وفي محافظة دير الزور استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة قضى برصاص قناص في حي الحويقة، و3 مواطنين أحدهما طفل من مدينة الميادين قضى متأثراً بجراح أصيب بها جراء غارة نفذها الطيران الحربي على مناطق في المدينة منذ أيام، ورجل من بلدة البوعمر قضى تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وآخر قضى غارة للطيران الحربي على حي الحميدية بمدينة دير الزور.

وفي محافظة إدلب استشهد 8 مواطنين بينهم 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة أحدهم مقاتل قضى في ظروف مجهولة عثر عليه مقتولاً بطلق ناري بين خربة الجوز والزوف، والبقية قضوا في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط معسكر وادي الضيف وريف معرة النعمان وجبل الأربعين، ومواطنان اثنان هما طفل قضى متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة معرة النعمان، ورجل من سراقب قضى جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة سراقب.

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة من مدينة إنخل أحدهما قضى في اشتباكات مع القوات النظامية في درعا، والآخر في اشتباكات بمنطقة قرقس في محافظة القنيطرة، وطفل قضى متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في المدينة.

وفي محافظة حمص استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة أحدهما من منطقة الحولة،  قضى في كمين للقوات النظامية بريف محافظة حماه، وآخر في كمين للقوات النظامية في قرية كفراع بريف محافظة حماه، ورجلان اثنان أحدهما من منطقة الشماس قضى تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وآخر من حي الوعر قضى في قصف للقوات النظامية على مناطق في حي الوعر.

وفي محافظة حماه استشهد رجل من بلدة عقرب متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة عقرب.

وملازم منشق قضى متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية بجبل التركمان بريف محافظة اللاذقية

كما لقي ما لا يقل عن 4 مقاتلين من مقاتلي الكتائب المقاتلة من ريف ادلب مصرعهم، في اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي، في ريف محافظة الحسكة.

ولقي عدة مقاتلين مصرعهم في اشتباكات بين الدولة الإسلامية في العراق والشام ومقاتلي لواء الجهاد في الريف الشمالي لمحافظة الرقة.

كما قتل رجل في حي شمال الخط، وبحسب نشطاء من المنطقة فإن الرجل ينتمي للجان الشعبية الموالية للنظام، وتم قتله على يد مقاتلي الكتائب المقاتلة في حي شمال الخط بمحافظة درعا.

واستشهد 6 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية حتى اللحظة، وذلك خلال اشتباكات في عدة مناطق سورية

كما قتل 11 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني الموالية  للنظام في  اشتباكات وهجوم على حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية


وقتل ما لا يقل عن 24 من القوات النظامية في  اشتباكات وقصف على مراكز وحواجز واستهداف آليات بصواريخ في عدة محافظات بينهم :
ادلب 11- دمشق وريفها 4 – حماة 1- درعا 2 -حلب 3-حمص 3


ولقي ستة مقاتلين من الكتائب  المقاتلة من  جنسيات غير سورية مصرعهم خلال اشتباكات مع  القوات  النظامية في  عدة  مناطق


كما تم توثيق استشهاد 6 مواطنين هم 4 مواطنين من محافظة ريف دمشق أحدهما مقاتل من عربين قضى في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية يوم أمس، ورجلان قضيا في قصف للقوات النظامية يوم أمس على مناطق في مدينة داريا، وسيدة استشهدت أمس متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف للقوات النظامية على بلدة خان الشيح قبل نحو شهرين، ومقاتل من محافظة حلب  من قرية البوذ في منطقة السفيرة، قضى في اشتباكات مع القوات النظامية في معركة المداجن بالريف منذ يومين.

كما وردت معلومات عن استشهاد 12 مواطناً هم 9 أشخاص بينهم سيدتان اثنتان، جراء غارتين للطيران الحربي على المنطقة نفسها في مدينة حمورية بمحافظة ريف دمشق، كما ورد معلومات أيضاً عن استشهاد 3 رجال من منطقة الدحاديل في محافظة دمشق، حيث اتهم نشطاء القوات النظامية بإعدامهم بالقرب من مدرسة هشام بن مالك، وخطف جثثهم كذلك.