أكثر من110قضوا امس بينهم85 من القوات النظامية والكتائب المقاتلة

أكثر من 110 قضوا امس بينهم 85 من القوات النظامية والكتائب المقاتلة

ارتفع إلى 56 بينهم 27 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة حلب استشهد 18 مواطناً بينهم 12 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة 10 منهم قضوا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في مدينة السفيرة، ومقاتل استشهد في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في محيط مطار النيرب العسكري، ومقاتل قضى متأثراً بجراح أصيب بها في سقوط قذيفة بالقرب منه في حي كرم الجبل، وناشط إعلامي استشهد جراء إطلاق النار عليه بقناصة من قبل مسلحين مجهولين أثناء تواجده في أحد المحال ببلدة حريتان، و 6 مواطنين هم رجلان وطفلة جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة بيانون، ورجل من بلدة ماير استشهد في بلدة ماير جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في البلدة، وطفلتان من حي الفردوس استشهدتا في قصف للقوات النظامية على مناطق في الحي.

وفي محافظة حمص استشهد 12 مواطناً هم سيدة من ريف مدينة القصير، قضت جراء قصف للقوات النظامية على الأراضي الزراعية المحيطة ببلدة اللطامنة، و11 مواطناً بينهم 5 أطفال وفتى استشهدوا جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في حي الوعر بمدينة حمص.

وفي محافظة درعا استشهد 10 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد أحدهم متاثرا بجراح اصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية في درعا البلد وآخر قضى تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية ومقاتل قضى نتيجة قصف القوات النظامية على بلدة عتمان، ومقاتل استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية، في منطقة قدسيا بريف دمشق، و6 مواطنين هم طفلة من بلدة عتمان، قضت نتيجة قصف القوات النظامية على مناطق في بلدة داعل، وطفل فلسطيني الجنسية قضى متاثرا بجراح اصيب بها نتيجة قصف القوات النظامية على مخيم درعا، وطفل وفتى قضوا نتيجة قصف القوات النظامية على حي العالية ببلدة جاسم  ورجل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية ورجل آخر قضى برصاص قناص في درعا البلد.

وفي محافظة إدلب استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهدا جراء سقوط قذيفة عليهم في منطقة جبل الأربعين و3 مواطنين هم رجل من قرية اللج استشهد جراء سقوط قذيفة على منزله، وسيدة استشهدت متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف سابق للقوات النظامية على مناطق في ريف إدلب، ورجل من بلدة البارة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، بعد اعتقال القوات النظامية له منذ أشهر.

وفي محافظة دير الزور استشهد 4 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، هم قائد كتيبة مقاتلة اغتيل برصاص مجهولين في شارع حسن الطه بمدينة دير الزور، ومقاتلان آخران استشهدا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في حي الجبيلة ومحيط مطار دير الزور العسكري، وطفل من بلدة الشميطية استشهد جراء إصابته في غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة البلدة.

وفي محافظة الرقة استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في منطقة السخنة بريف حمص، ومواطنان اثنان هم موظفان في الهلال الاحمر السوري في مدينة الطبقة، جراء إصابتهما في سقوط قذيفة بمنطقة الرصافة.

وفي محافظة دمشق استشهد مواطنان اثنان هما طفل ورجل استشهدا جراء إصابتهما في قصف للقوات النظامية على مناطق في مخيم اليرموك.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية في الغوطة الغربية.

وفي محافظة الحسكة استشهدت فتاة من مدينة الدرباسية، جراء إصابتها بطلق ناري خلال اشتباكات بين مسلحين مجهولين والقوات النظامية وقوات الدفاع الوطني في مدينة الحسكة.

ولقي 4 مقاتلين مصرعهم أحدهم من جبهة النصرة والبقية من كتيبة أخرى مقاتلة، في اشتباكات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في قرية جلبر بريف مدينة عفرين في محافظة حلب.

كما لقي ما لا يقل عن مقاتلين اثنين أحدهما قيادي في حركة مقاتلة مصرعهما في اشتباكات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في الريف الغربي لمدينة تل أبيض بمحافظة الرقة.

واستشهد 7 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، وذلك خلال اشتباكات وقصف في عدة مناطق سورية

وقتل ما لا يقل عن 20 من القوات النظامية اثر اشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية وتفجير عبوات ناسفة  باليات في عدة محافظات بينهم حلب 7 -حماه 4 – دمشق وريفها 2 – حمص 5 – درعا 2

كما قتل 17 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني  واللجان  الشعبية  المسلحة الموالية  للنظام في  اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

ولقي 12 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والدولة الاسلامية في  العراق والشام وجبهة النصرة من  جنسيات غير سورية مصرعهم اثر قصف على مناطق  تواجدهم واشتباكات في عدة  محافظات سورية

كما تم توثيق استشهاد مواطنين هما مقاتل في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في الغوطة الغربية قبل يومين، ومواطنة من مدينة كفرزيتا استشهدت قبل نحو 3 أيام جراء سقوط قذيفة بالقرب منها في محافظة دمشق.


—